آيفون SE الرخيص الجديد يحصل على بطارية أكبر!

طرحت شركة أبل للتو الجيل الثالث من آيفون SE، ولديها بعض التحسينات الرائعة، بما في ذلك دعم 5G ومعالج A15. لكننا هنا للحديث عن البطارية، حيث أن شركة أبل تدعي أن الهاتف الجديد يتمتع بعمر بطارية أطول من سابقه، ويبدو أن هذا يرجع جزئيًا إلى أن الهاتف يحتوي على بطارية أكبر من الناحية المادية، وهي حقيقة حول آيفون SE الرخيص الجديد أكدتها الشركة.

لم تشاركنا أبل سعة بطارية الهاتف، لذلك سنضطر إلى انتظار عمليات تفكيك الجهاز لنرى البطارية لمعرفة مقدار الطاقة التي تحتويها بالضبط. ولكن بمقارنة صفحة المواصفات الفنية الجديدة الخاصة بـ SE مع الصفحة القديمة، تعد شركة أبل ببعض التحسينات اللائقة. خصوصا أن آيفون SE الرخيص السابق كان يعد إخفاقا كبيرا للشركة من حيث عمر البطارية.

بالنسبة للجيل الثالث من SE، تعد أبل بما يصل إلى 15 ساعة من تشغيل الفيديو، وما يصل إلى 10 ساعات من تشغيل الفيديو في الخلفية، وما يصل إلى 50 ساعة من تشغيل الموسيقى. من ناحية أخرى، حصل SE القديم على ما يصل إلى 13 ساعة من تشغيل الفيديو، وما يصل إلى ثماني ساعات من تشغيل الفيديو في الخلفية، وما يصل إلى 40 ساعة من تشغيل الموسيقى. وذلك حسب ما تقوله أبل على موقعها الرسمي.

آيفون SE الجيل الثاني
آيفون SE الجيل الثاني
آيفون SE الجيل الثالث
آيفون SE الجيل الثالث

قامت أبل بعمل جيد مع البطاريات، حيث قامت بوضع بطاريات أكبر في تشكيلة آيفون 13، لذا فليس من المفاجئ أن نرى الشركة تكرر هذا القرار مع آيفون SE الرخيص الجديد. ولكن يجب عليك أن تعرف أن عمر بطارية سلسلة هواتف آيفون 13 يظل أكبر.

يتمتع جهاز آيفون 13 ميني، الذي يحتوي على أضعف بطارية في المجموعة، بما يصل إلى 17 ساعة من تشغيل الفيديو، و 13 ساعة من تشغيل الفيديو في الخلفية، وما يصل إلى 55 ساعة من تشغيل الموسيقى. كل هذه الأرقام أعلى من الجيل الثالث من SE، على الرغم من أن SE يتمتع بنفس شريحة المعالجة. اختارت أبل الاحتفاظ بنفس الأبعاد من الجيل الثاني من آيفون SE الرخيص إلى الجيل الثالث. إذا قررت أبل جعل الهاتف أكثر سمكًا قليلاً، فقد يكون هذا قادرًا على تحسين البطارية بشكل أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى