أول قرار من سامسونج لإنقاذ جالاكسي S22 يدخل حيز التنفيذ

بدأت شركة سامسونج في تنفيذ أول قرار لإنقاذ مبيعات هاتفها الرائد الأخير، جالاكسي S22 بعد أن تم اكتشاف تعمد الشركة تقليل أداء نحو 10 آلاف من التطبيقات.

كانت سامسونج أعلنت رسميًا عن جالاكسي S22 خلال شهر فبراير السابق، وعلى الرغم من وجود عدة أسباب لجذب الانتباه للهواتف الثلاثة، إلا أن تقارير أكدت تقليل مُتعمَد لأداء نحو 10 آلاف تطبيق على الهواتف.

كان السبب وراء تقليل أداء التطبيقات في هواتف سامسونج هو تطبيقها المُثبت مسبقًا على جالاكسي S22، “خدمات تحسين الألعاب” أو Game Optimizing Service المعروفة باختصار GOS. تعرف على مزيد من التفاصيل من هنا.

وردت سامسونج من خلال بيان أكدت فيه أن خدمات GOS تعمل بتقييد التطبيقات، بما فيها تطبيقات الشركة الرسمية، من أجل الحفاظ على عمر البطارية في الهاتف، وأكدت أنه سيتم ارسال تحديثات قريبًا لحل المشكلة.

وكشف تقرير أن سامسونج اتخذت قرار عاجل من أجل انقاذ مبيعات جالاكسي S22 بعد الحالة السلبية التي أحاطت بالجيل الرائد مؤخرًا وهددت المبيعات، خاصة وأنها جاءت في وقت مبكر من إطلاق الهاتف.

وبدأت سامسونج في إطلاق تحديثات عاجلة إلى مستخدمي جالاكسي S22 في كوريا الجنوبية والتي يتم من خلالها تحديد مهام GOS يدويًا، على أن يحدد المستخدم بنفسه عما إذا كان يريد الحفاظ على عمر البطارية أو استخدام التطبيقات بكامل قوة الهاتف.

تحديثات سامسونج جالاكسي S22
تحديثات سامسونج جالاكسي S22

كانت بداية التنفيذ من كوريا الجنوبية ومن المقرر أن يتم طرح التحديثات لجميع مستخدمي جالاكسي S22 حول العالم خلال الأيام القليلة المقبلة، كما يُتوقع أن تصل الميزة نفسها إلى مزيد من هواتف سلسلة S.

وفي السياق ذاته، ذكر موقع Android Authority أن هناك خطط لدى سامسونج بإضافة مزيد من الخيارات للمستخدم للتحكم في GOS مستقبلًا بشكل أكبر، ولكن التحرك السريع جعل التحديثات للتحكم بين تشغيل الخدمات من عدمها في حالات استخدام، الألعاب، التطبيقات أو الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى