هواتف ذكية

سعر ومواصفات ريلمي 9 SE.. أفضل قيمة مقابل سعر

كشفت شركة ريلمي عن هاتفين جديدين ضمن سلسلة 9 وهما؛ ريلمي 9 وريلمي 9 SE ويأتي الأخير بمواصفات مُحسّنة وسعر مناسب بعد مرور نحو شهر من بداية إطلاق السلسلة.

كانت ريلمي أعلنت بالفعل عن أول هاتفين في سلسلة 9 وهما Realme 9 Pro وطراز Pro+، واليوم جاءت الشركة للإعلان عن هاتفين آخرين هما؛ النسخة الأساسية ونسخة SE التي تتفوق على البرو.

مواصفات ريلمي 9 SE

تقول ريملي أن اختصار SE في الموديل هو لـ Speed Edition أو النسخة السريعة من العائلة، وتأكد ذلك بعد الكشف عن المعالج وأيضًا معدل تحديث الشاشة فهو يتفوق على موديل ريلمي 9 برو.

ويعمل الهاتف الجديد بمعالج سنابدراجون 778 جي، وهو معالج ثماني النواة يدعم اتصال الجيل الخامس 5G وهو جيل أكثرًا تطورًا وأسرع من سنابدراجون 695 الذي يُشغل ريلمي 9 برو.

يدعم المعالج خياران للذاكرة العشوائية RAM بسعة 6 أو 8 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت ويمكن زيادتها من خلال بطاقات MicroSD.

شاشة ريلمي 9 SE تأتي بمقاس 6.6 بوصة من نوع OLED وتعرض محتوى بمعدل تحديث رائع، بتردد 144 هرتز مع قدرة برمجية للتبديل تلقائيًا بين 30 إلى 144 هرتز من أجل الحفاظ على عمر البطارية والاستفادة من معدل التحديث العال وقت الحاجة في الألعاب.

الشاشة بدقة FHD بلس (1080 × 2412 بكسل) وبدرجة سطوع 600 شمعة.

ريلمي 9 SE

الهاتف يأتي مع كاميرا خلفية ثلاثية العدسات، الأساسية بدقة 48 ميجا بكسل ويدعما عدستين ماكرو بدقة 8 ميجا بكسل وثالثة للعمق والعزل بدقة 2 ميجا بكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجا بكسل.

بطارية ريلمي 9 SE بسعة 5000 ميلي أمبير ويتم إعادة الشحن بقدرة 30 واط، وتقول الشركة أنه بفضل مجموعة الشرائح الفعالة والبطارية الكبيرة، يمكن للهاتف أن يستمر في العمل لمدة 19.5 ساعة من تشغيل الفيديو، للمقارنة هنا، طراز البرو ببطارية 5000 ميلي أمبير وشاحن 33 واط.

سعر ريلمي 9 SE

بعض الميزات الأخرى التي يجب ذكرها في الهاتف، أنه يأتي مع قارئ بصمات الأصابع، وقدرة اتصال بسرعةWi-Fi 6 (ax) واتصال بلوتوث الجيل 5.2

سيتوفر الهاتف بالألوان الفضي والأزرق الداكن، وسيتم طرحه في الأسواق بداية من 14 مارس في السوق الصيني والهندي على أن يصل لباقي الأسواق العالمية في وقتٍ لاحق.

أما عن الأسعار، فإن الهاتف بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت و128 جيجا بايت مساحة تخزين بسعر 262 دولار تقريبًا.
خيار الـ 8 جيجا بايت للذاكرة ومساحة 128 جيجا بايت بسعر 300 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى