هونر اكس 8 يصل رسميًا.. هاتف على طريقة هواوي

كشفت شركة هونر عن هاتفها الجديد، هونر اكس 8، ضمن سلسلة الهواتف المتوسطة للشركة التي تسعى الاستمرار في تحدياتها في العام الجاري، بعد الإعلان عن انفصالها عن شركة هواوي والتخلص من المشاكل التي تعاني منها الأخيرة.

كانت هونر قد أعلنت عن هاتف ماجيك 4 مؤخرًا خلال مشاركتها في معرض MWC 2022 ورغم مرور بعض الأيام القليلة، أعلنت الشركة اليوم عن هاتف متوسط يحمل اسم هونر اكس 8.

مواصفات هونر اكس 8

وسيأتي الهاتف مع شاشة مقاسها 6.7 بوصة من نوع LCD بدقة FHD بلس أو 1080×2388 بكسل وتعرض محتوى بمعدل تحديث 90 هرتز، والتي تتضمن ثقب صغير لكاميرا السيلفي.

من الداخل سيعمل هونر اكس 8 مع معالج متوسط، سنابدراجون 690 وهو معالج ثماني النواة ولكنه لا يدعم اتصال الجيل الخامس 5G يتوقف عند اتصال الجيل الرابع.

يسعد الهاتف في تقديم الأداء المطلوب، ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا بايت مع ماسحة تخزين 128 جيجا بايت.

يصل الهاتف مباشرة بنظام تشغيل أندرويد 11 مع واجهة ماجيك UI موديل 4.2 الشبيهة للغاية مع واجهة هواوي، وتعد الشركة بوصول تحديثات قريبًا لأندرويد 12 وبالتأكيد جميع خدمات جوجل تعمل هنا بعد انفصال هونر عن هواوي.

تصميم هونر اكس 8

 

في الخلف يأتي الهاتف المتوسط مع كاميرا رباعية العدسات، الأساسية بدقة 64 ميجا بكسل، تساعدها أخرى بدقة 5 ميجا بكسل لتصوير فائق الاتساع، الثالثة والرابعة لصور ماكرو (تقريب) وللعمق من أجل تقنيات العزل وغيرها، ودقتهما 2 ميجا بكسل.

في الواجهة تتواجد كاميرا السيلفي في ثقب صغير أو نوتش على شكل حرف U بدقة 16 ميجا بكسل.

البطارية في هونر اكس 8 بسعة 4000 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 22.5 واط وكما هي عادة هونر، فسيأتي الهاتف مع الشاحن في الصندوق.

تقول الشركة أن الهاتف سيتوفر بثلاث ألوان، فضي، أسود ليلي والأزرق الداكن، وسيصل أولًا إلى السوق الأوروبي خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن يصل إلى أسواق الشرق الأوسط والدول العربية مع بداية شهر أبريل المقبل.

ولم تكشف الشركة عن الأسعار التي سيصل بها هونر اكس 8 في خطوة أخرى على خطى هواوي التي تعلن عن أسعار الهواتف حسب كل سوق، حيث تسعى هونر للعودة والتنافس بقوة لاستعادة الحصة التي خسرتها هواوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى