أبل تتعرض لأزمة بسبب آيفون SE الجديد

تعرضت شركة أبل لأزمة اليوم الجمعة، في بداية توفير الحجز المسبق لهاتفها المتوسط الأخير، آيفون SE الجيل الثالث والذي تم الإعلان عنه مؤخرًا بسعر منخفض.

وكانت شركة أبل عقدت مؤتمر صحفي في بداية الأسبوع الجاري، كان أبرز ما تم الكشف عنه هو هاتف آيفون رخيص الثمن، آيفون SE، وللوحي آيباد اير الجديد، فيما أكدت الشركة على أن بداية الحجز المسبق اعتبارًا من اليوم، 11 من شهر مارس.

ووفقًا لموقع MacRumors المهتم بتغطية أخبار أبل، فإن الشركة تعرضت لأزمة بتوقف متجرها على الانترنت عن العمل في الساعات الأولى من اليوم، مع بداية توفير آيفون SE وفتح الحجز المسبق للهاتف والجهاز اللوحي.

وأكد أن المتجر الرسمي لأبل على الانترنت ظل متوقف عن العمل لعدد طويل من الساعات ولم يتمكن المستخدمين من شراء الهاتف أو آيباد اير الجديد.

آيفون SE
آيفون SE 2022

وفيما يتعلق بمواصفات آيفون SE فإن الهاتف يأتي بتصميم مشابه كثيرًا للجيل الماضي لعام 2020 وهو نفسه تصميم آيفون 8، وبشاشة 4.7 بوصة من نوع ريتنا أيضًا، ولكن تلك المرة بزجاج على الظهر على عكس الأجيال الماضية.

الكاميرا الخلفية من عدسة واحدة دقتها 12 ميجا بكسل مع بعض التحسينات على التصوير من الجيل السابق، على حد قول أبل.

أكثر ما يميز آيفون SE ويجعل الشركة تتوقع مبيعات كبيرة، هو أن الهاتف يعمل بمعالج A15 الأحدث من أبل، وهو نفسه الذي يُشغل آيفون 13 الرائد، كما أنه يوفر اتصال الجيل الخامس 5G لأول مرة في هذه السلسلة.

أكدت أبل الأن الهاتف سيتوفر بسعر 429 دولار فقط، وهو سعر منخفض للغاية بالمقارنة بالأسعار التي تأتي بها هواتف آيفون الرائدة.

آبل تكشف عن آيباد آير 5 مع شريحة M1

أما فيما يتعلق بالجهاز اللوحي، فإن آيباد اير 2022 الجديد يأتي مع معالج M1 القوي من أبل، في تركز آخر على الأداء القوي في المعرض.

معالج M1 مثير للاهتمام بالفعل، فهو ثماني النواة ويقدم سرعة أداء أفضل بنسبة 60% من الجيل السابق ومرتين أفضل من الجيل السابق في معالج الرسومات GPU وهي مواصفات تجعله مثير للاهتمام.

آيباد اير يتوفر بسعر منخفض أيضًا كما هو الحال في آيفون SE حيث يبدأ من 599 دولار للخيار 64 جيجا بايت، وسيكون هناك خيار آخر بسعة تخزين 256 جيجا بايت.

أبل تستقبل الحجز المسبق لآيباد اير 2022 وآيفون SE اعتبارًا من اليوم الجمعة، وستبدأ عملية الشحن يوم 18 من شهر مارس الجاري، أي بعد أسبوع فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى