تسريبات تكشف أخبار مُحبطة لمنتظري آيفون 14 القادم

تستمر التسريبات حول خطط أبل في الجيل القادم من هواتفها الرائدة، آيفون 14 والمقرر أن يتم الكشف عنه خلال العام 2022 الجاري، ولكن تلك المرة المعلومات مُحبطة لمنتظري الهاتف.

وتعمل أبل على إطلاق الجيل الجديد من السلسلة، آيفون 14 ورغم تبقى عدة أشهر على موعد إطلاق الهاتف إلا أن التسريبات كشفت نوايا الشركة حول بعض التغييرات التي ستطرأ على iphone 14 الجديد.

ووفقاً لمعلومات نشرها أحد حسابات المسربين من الصين، حيث أغلب الموردين لعتاد هواتف آيفون، فإن معلومات تحسين كاميرا آيفون 14 القادم غير صحيحة.

آيفون 14

وذكر حساب It’s Fat المخصص للتسريبات على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو، فإن أبل متمسكة بنفس فكرتها في الكاميرا الخلفية في آيفون 14 ولا تعتزم الشركة التطوير كما ذكرت معلومات سابقة.

وكانت تسريبات تم نشرها قبل بعض الأسابيع، عن طريق المحلل التايواني مينغ-شي كيو المقرب من مصادر داخل أبل، أكد خلالها أن آيفون 14 القادم سيأتي مع كاميرا بدقة 48 ميجا بكسل في خطوة هي الأولى من الشركة والتي ستسمح بتصوير فيديو بدقة 8K. مزيد من التفاصيل.

بينما أكد It’s Fat أن كاميرا أيفون 14 ستأتي بدقة 12 ميجا بيكسل أيضًا كما هو الحال في آيفون 13 الحالي، وستكون التحسينات محدودة على جودة التصوير فقط، وأن أخبار كاميرا الـ 48 ميجا بكسل غير صحيحة.

تسريبات آيفون 14

ومن الجدير بالذكر هنا أن كاميرا آيفون 13 الحالية مميزة للغاية ويمكن تصنيفها من أفضل تجارب التصوير في الوقت الحالي، وذلك بفضل مستشعر سوني IMX703 ومعالج A15 القوي.

يجدر الذكر أيضًا أن جودة التصوير في الهواتف الذكية لا تعتمد على عدد البكسلات ولكن التركيز الأهم على نوع المستشعر ودرجة تمييزه للألوان وتوجيع معلومات واضحة للمعالج لخروج أفضل صورة، وآيفون 13 دليل على ذلك.

ولكن في الوقت نفسه، يفيد عدد البكسلات في دقة الكاميرا في إمكانية التقاط صور كبيرة الحجم ويكون التأثير الأكبر لهذا الأمر في جودة الفيديو، فكاميرا 48 ميجا بكسل كافية للتصوير بدقة 8K وهي ميزة لم تصل إلى هواتف أبل حتى الآن، وفي حالة صدقت المعلومات الأخيرة، لن تتوفر أيضًا في آيفون 14.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى