بعد طول انتظار.. ساعة Galaxy Watch 5 ستأتي بميزة لأول مرة

تعمل شركة سامسونج على تزويد ساعتها الذكية القادمة، Galaxy Watch 5 بميزة جديدة لأول مرة ستحتاج إلى إضافة مستشعر جديد لتقديم تجربة استخدام قد تسبق فكرتها الجميع في الوقت الحالي.

وكانت تسريبات تناولت خطط سامسونج لتحسين مميزات ساعاتها الذكية والتركيز على وضع مميزات ومواصفات قوية في Galaxy Watch 5 القادمة والمقرر وصولها في شهر أغسطس القادم.

ووفقًا لمعلومات نشرتها صحيفة ETNews فإن سامسونج استقرت بالفعل على دمع مستشعر قياس درجات حرارة الجسم من خلال الجلد في ساعتها القادم Galaxy Watch 5 لتكون هي الأولى بهذه الميزة من الشركة.

فكرة تواجد مستشعر قياس درجات حرارة الجسم في سوارة ليس جديدًا، إذ قدمت سوارة جارمين فينكس 7 تلك الميزة قبل نحو عام، وكذلك سوارة إيبكس الجيل الثاني، فهما يعملان لمتابعة تغيير درجات حرارة الجسم أُثناء التمارين الرياضية، بينما تقدم سوارة فيت بيت الميزة مع قياس الحرارة أثناء النوم.

فكرة سامسونج أن توفر ميزة قياس وتتبع درجات الحرارة طوال اليوم مع إمكانيات برمجية لتنبيه المستخدم حين ارتفاعها عن حدود معينة، وأيضًا تقديم النصائح اللازمة لتجنب أي مشاكل قد تتسبب بها، ولذلك فإن التقنية ستكون مختلفة نسبيًا في Galaxy Watch 5.

وذكر التقرير أن سامسونج تحاول توفير الميزة بعدما تأكد أهمية قياسات حرارة الجسم لاكتشاف الأمراض، الحديث هنا يلمح بالتأكيد إلى كوفيد-19 رغم السيطرة التي تمت عليه، ولكنها فكرة للمستقبل في حالة ظهور أي مهددات أخرى.

ساعة سامسونج
ساعة سامسونج الجيل السابق

ويجدر الإشارة هنا إلى أن سامسونج تخطط لتزويد Galaxy Watch 5 بمميزات وتحسينات على الجيل السابق، حيث تحاول الشركة اتخاذ خطوات استباقية في التنافس مع ساعات أبل، والتي لم تتطرق حتى الآن لاستخدام مستشعر قياس درجات الحرارة.

وذكر التقرير أن ساعة سامسونج القادمة ستأتي بميزات أخرى خاصة باللياقة البدنية وتتبع الصحة المعروفة، مثل مراقبة جودة النوم وتتبع التوتر، وكذلك مستشعرات قياس معدل ضربات القلب ونسبة الأوكسجين في الدم مع عدد كبير من البرامج والأنظمة الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى