هواتف ذكية

موعد حدث سامسونج للكشف عن الهواتف المُنتظرة

حددت شركة سامسونج موعد الحدث القادم للكشف عن هاتفين جديدين من أكثر الأجهزة المُنتظرة للشركة، وذلك تحت عنوان Awesome Event، وهو العنوان الذي تستخدمه للكشف عن هواتف سلسلة A المتوسطة.

وتعد سلسلة جالاكسي A من سامسونج هي بداية الهواتف المتوسطة لدى الشركة، حيث أنها تحتل الترتيب الثالث خلف جالاكسي S و جالاكسي Z الرائدين، ولكنها تأتي بالعديد من ميزات جالاكسي S المتميزة، مما يوفر أداءً رائعًا مقابل سعر منخفض عن السلسلة الرائدة.

ووفقًا لمعلومات نشرها حساب تويتر الشهير، evleaks، فإن سامسونج جاهزة للكشف عن مزيد من هواتفها الذكية، خلال حدث ستعقده يوم 17 من شهر مارس الجاري، أي بعد 4 أيام فقط.

أما بحسب التسريبات الأخيرة، فعلى الأرجح ستكشف سامسونج عن هواتفها الرائدة ضمن سلسلة جالاكسي A والحديث هنا عن A73 و A53 المنتظرين والذين لديهما اهتمام كبير من المستخدمين خلال السنوات الماضية بسبب المميزات القوية التي يأتيان بها.

سامسونج جالاكسي A73

مواصفات سامسونج جالاكسي A73

التسريبات كشفت تقريبًا كل شيء عن الهاتف القادم، يبقى فقط تأكيدها من الشركة أو الإعلان عن مواصفات جديدة.

سيأتي الهاتف مع شاشة من نوع AMOLED مقاسها 6.7 بوصة بدقة FHD بلس وتعرض محتوى بمعدل تحديث 120 هرتز.

المعالج هو سنابدراجون 778 جي ثماني النواة ومعالج رسومات Aderno 642L.

ذاكرة عشوائية RAM بسعة 8 جيجا بايت ومساحة تخزين 128 أو 256 أو 512 جيجا بايت.

الهاتف بكاميرا خلفية رباعية العدسات، وفلاش LED، الأولى بدقة 64 ميجا بكسل مع مثبت بصري.

العدسات الأخرى؛ فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل مع ثالثة بدقة 5 ميجا بكسل للعمق والأخيرة ماكرو بدقة 5 ميجا بكسل أيضًا.

الكاميرا الأمامية في سامسونج جالاكسي A73 بدقة 32 ميجا بكسل.

الهاتف المتوسط سيأتي مع بطارية 5000 ميلي أمبير وشاحن سريع بقدرة 25 واط.

أما من حيث السعر فإن الهاتف الذي تُصنفه سامسونج كهاتف متوسط، سيكون بأسعار أعلى من الهواتف المتوسطة نظرًا للمواصفات القوية التي يأتي بها.

سامسونج جالاكسي A53
سامسونج جالاكسي A53

مواصفات سامسونج جالاكسي A53

الهاتف سيأتي بمواصفات تشبه A73 ولكن هناك بعض الاختلافات، فالهاتف سيأتي مع معالج Exynos 1200 وهو معالج قوي أيضًا من تطوير سامسونج.

الاختلافات أيضًا في البطارية، ستكون هنا بسعة 4500 ميلي أمبير، وأيضًا مقاس الشاشة 6.4 بوصة بدقة FHD بلس ونفس معدل التحديث.

وتتوقع سامسونج استمرار المبيعات القوية للهاتفين كما هو الحال في السنوات الأخيرة، مع توفر خيارات أخرى أقل نسبيًا في المواصفات وأيضًا في الأسعار هم A33 وA23 وA13. وعلينا الانتظار لـ 4 أيام فقط لمعرفة كافة المواصفات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى