إشاعة: سيتم تضمين شريحة A16 مع آيفون 14 برو وبرو ماكس فقط

قام المحلل Ming-Chi Kuo اليوم بنشر تغريدة يقول فيها أنه يعتقد أن شركة أبل قد تكسر التقليد هذا العام، وتقوم بإطلاق نسخ آيفون 14 مع نفس شريحة المعالجة السابقة وهي A15 مثل في آيفون 13 بدلا من شريحة A16. وأيّد موقع 9to5Mac هذه التقارير بشكل مستقل.

تقول الإشاعة، أن شريحة A15 ستعمل على تشغيل آيفون 14 بمقاس 6.1 بوصة و آيفون 14 ماكس بحجم 6.7 بوصة، على الرغم من أنه سيتم ترقية ذاكرة الوصول العشوائي من 4 جيجابايت إلى 6 جيجابايت. وسيتم حجز شريحة A16 SoC الجديدة لطرازات آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس ذات الجودة الأعلى والأكثر تكلفة. ستحتوي هواتف برو على نفس ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 6 غيغابايت مثل آيفون 13 برو.

إذا كان هذا صحيحًا، فستكون هذه هي المرة الأولى منذ ما يقرب من عقد من الزمان التي تقوم فيها أبل بتقسيم مواصفات آيفون الرئيسية حسب نوع سلسلة الشرائح التي تستخدمها. كانت آخر مرة قامت فيها الشركة بهذا الأمر في عام 2013، عندما حصل آيفون 5S على A7، لكن آيفون 5C الأرخص كان مشغلا بشريحة A6 عمرها عام واحد فقط.

من الصحيح أيضًا أن شركة أبل قد استخدمت استراتيجيات تمايز الشرائح في الماضي، مع أن ذلك لم يكن بنفس القدر. على سبيل المثال، يتميز آيفون 13 برو بشريحة A15 مع المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي والمزيد من أنوية GPU مقارنة بشريحة A15 داخل آيفون 13.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

هذا يعني أنه في خريف هذا العام، ستأتي تشكيلة آيفون 14 بحجمين فقط للشاشة، وهم 6.1 بوصة و 6.7 بوصة.

ستفرق أبل بين النماذج من خلال المواصفات، مثل شاشة ProMotion 120 هرتز، ومواصفات الكاميرا، وربما أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات بالداخل، وذلك إذا كانت أحدث تقارير Ming-Chi Kuo دقيقة.

بالطبع، Kuo يتكهن فقط عندما يتعلق الأمر بمخطط التسمية التسويقي. حيث يتمتع آيفون 14 وآيفون 14 ماكس وآيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس ببعض التماثل اللطيف. ستكشف أبل رسميًا عن تشكيلة آيفون 14 الجديدة في الخريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى