سعر ومواصفات شاومي ريدمي 10C.. هاتف بكاميرا 50 ميجابكسل

كشفت شركة شاومي عن هاتف اقتصادي جديد هو ساومي ريدمي 10C والذي يعد خيار جيد للغاية لهاتف بسعر رخيص ومواصفات جيدة خاصة مع كاميرا دقتها 50 ميجا بيكسل.

يتميز الهاتف بتصميم مميز مع شاشة بنوتش صغير على شكل حرف U أو قطرة الماء، وفي الجانب الخلفي يظهر مربع الكاميرا لا يحتوى على العدستين فقط هنا، ولكن أيضًا مع مستشعر قارئ البصمات.

شاومي ريدمي 10C

مواصفات شاومي ريدمي 10C

تستهدف شاومي استغلال نجاحات شاومي ريدمي 9C للعام الماضي، وأطلقت الجيل الجديد مع شاشة مقاسها 6.71 بوصة من نوع LCD.

الشاشة بدقة HD بلس وتعرض محتوى بمعدل تحديث عالٍ 90 هرتز، ويأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 11 وواجهة MIUI وعلى الأرجح سيستقبل تحديثات بعد فترة قصيرة من إطلاقه.

من الداخل سيعمل شاومي ريدمي 10C بمعالج كوالكوم المتوسط، سنابدراجون 680 ثماني النواة ويدعم اتصال الجيل الرابع 4G مع ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجا بايت مع خياران لمساحة التخزين 64 و128 جيجا بايت.

الهاتف يدعم توصيل بطاقات MicroSD للتخزين الخارجي حتى 1 تيرا بايت، والبطارية هنا جيدة بسعة 5000 ميلي أمبير ولكن الشاحن بسرعة 10 واط.

وفي الخلف الهاتف يأتي مع كاميرا بعدستين، الأولى بدقة 50 ميجا بكسل مع أخرى دقتها 2 ميجا بكسل لأمور العزل وغيرها.

كاميرا السيلفي في شاومي ريدمي 10C دقتها 5 ميجا بكسل وفي المجمل فإن مواصفات الكاميرات جيدة إلى حدٍ ما بالنظر للسعر الذي يأتي به الهاتف.

سعر شاومي ريدمي 10C

قالت شاومي أن الهاتف تم طرحه بالفعل في بعض الأسواق، مثل الهند والصين ونيجيريا في أفريقيا، ومن المقرر أن يصل إلى العديد من الأسواق الأخرى في أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية خلال الأيام القليلة المقبلة.

طرحت الشركة الهاتف ذو الـ 64 جيجا بايت بسعر 188 دولار، أما خيار الـ 128 جيجا بايت بسعر 209 دولار فقط وهي أسعار تنافسية للهاتف.

التوقعات تشير إلى أن الهاتف سيصل للأسواق العربية مع نهاية شهر مارس الجاري أو بداية أبريل، على أن يتم بيعه مباشرة عبر المتاجر الرسمية وعلى الانترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى