بعد أكثر من عامين.. سامسونج تعود بهاتف XCover Pro جديد

ظهر هاتف جديد من سامسونج هو XCover Pro 2 وهو الجيل الثاني من سلسلة تطلقها الشركة لهواتف متوسطة مع غلاف خاص، وأطلقت الجيل الأول منه في يناير 2020 أي قبل أكثر من عامين.

تقدم سامسونج هواتف XCover متوسطة المواصفات ومع الغلاف الخاص بها جزء واحد من جسم الهاتف، وأطقت نسخ برو منه في 2020 وتعود الشركة اليوم للعمل على الجيل الثاني والمتوقع إصداره قريبًا.

وبحسب تقرير جديد فقد تم رصد هاتف سامسونج XCover Pro 2 عبر منصة قياسات الأداء Geekbench5 تحت موديل SM-G736B والتي كشفت بعض المواصفات التي سيأتي بها الهاتف المتوسط الجديد.

XCover Pro

وأوضح التقرير أن الهاتف هو طرازات برو التي كان الجيل الأول منها في 2020، وليست الأساسية التي أطلقت منها XCover 5 العام الماضي.

ووفقًا للوثيقة فإن الهاتف القادم من سامسونج سياتي مع سنابدراجون 778G وهو معالج ثماني النواة ويدعم اتصال الجيل الخامس 5G تم تطويره بمعمارية 6 نانو من شركة TSMC التايوانية.

ولمن لا يعرف فإن معالجات كوالكوم من TSMC عادة تقدم أداء أفضل من غيرها، خاصة على مستوى استهلاك الطاقة وتأثر درجات الحرارة بعملية التشغيل.

كشفت الوثيقة أيضًا أن الذاكرة العشوائية في الهاتف بسعة 6 جيجا بايت أي تم تحسينها من 4 جيجا بايت في الجيل السابق.

الأداء مدعم بنظام تشغيل أندرويد 12 الأحدث مع واجهة سامسونج الخاصة One UI، وفي الطبيعي تهتم سامسونج بالتحديثات الدورية للهاتف.
فبالنظر إلى الجيل الماضي تم إطلاقه بأندرويد 11 وواجهة UI 2.0 وبعد ذلك تم تحديثه إلى واجهة UI 3.0 وتقول المعلومات أن أندرويد 12 سيصل للمستخدمين مع شهر يونيو القادم.

ومن الجدير بالذكر، أنه على الرغم من عدم وجود شهرة واضحة حول هواتف Xcover Pro إلا أن سامسونج تحقق مبيعات جيدة من هذه الهواتف خاصة في التعاقدات الكبيرة مع شركات لتزويد جميع الموظفين بالهاتف، فعلى سبيل المثال تعاقدت شركة والمارت الأميريكية لشراء 740 ألف هاتف في 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى