سامسونج تكرر أكبر أخطائها في جالاكسي تاب S8

تعرضت شركة سامسونج لانتقادات واسعة خلال الأيام الماضية بعد اكتشاف خدعة الشركة للعملاء من خلال تعمد تقليل أداء التطبيقات على هواتف جالاكسي S22 الرائدة الأحدث، ولكن اليوم تأكد أن الشركة فعلت الخطأ نفسه مع عائلة الأجهزة اللوحية جالاكسي تاب S8 الأحدث.

سامسونج كشفت عن الأجهزة اللوحية جالاكسي تاب S8 في نفس يوم إطلاق جالاكسي S22، وجاءت الأجهزة متشابهة للغاية في نفس السياسة وأفكار الشركة، حتى عند الأخطاء المتعمدة.

ووفقًا للعديد من التقارير، فقد تم اكتشاف تلاعب سامسونج في البرمجيات المثبتة مسبقًا على هواتف جالاكسي S22 والتي تتسبب في تقليل أداء أكثر من 10 آلاف من التطبيقات الشهيرة واعتماد تشغيلها بالحد الأدنى من استخدام الموارد وهو الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا في الأيام القليلة الماضية.

ما تسبب في زيادة حدة الهجوم على سامسونج، هو أن سامسونج لم تضع تطبيقات قياسات الأداء مثل؛ 3Dmark أو Antutu أو Geekbench 5 المعروفة لاختبار أداء الهواتف، ضمن قائمة التطبيقات التي يتم تقليل أدائها والسماح لها باستهلاك الموارد الكبيرة التي تحتاجها – بالتأكيد – من أجل الخروج بأكبر قيمة قياسات كنوع من التسويق لهواتفها. لمزيد من التفاصيل من هنا.

ولذلك، قامت عدة شركات مالكة لتطبيقات قياسات الأداء بحذف بيانات هواتف جالاكسي S22 من منصاتها، باعتبار أن هناك تلاعب من سامسونج وأن القياسات ليست حقيقية بالمعنى المعروف ولا يُعتمد عليها.

جالاكسي تاب S8

سامسونج تكرر الخطأ في جالاكسي تاب S8

وأكدت أخبار جديدة اليوم، أن تطبيق القياسات الأشهر Geekbench قام بحظر نتائج اختبارات أداء جميع الأجهزة اللوحية في عائلة جالاكسي تاب S8 وهو ما يؤكد أن سامسونج كررت الخطأ نفسه في الأجهزة.

ومن الجدير بالذكر، أنه في أول رد رسمي من سامسونج، أكدت الشركة بأن هناك برمجيات في واجهة الاستخدام الرسمية في جالاكسي S22 تقوم بتقليل الأداء في التطبيقات التي تستهلك مزيد من موارد الهاتف بغرض تقليل استهلاك البطارية.

وأكدت في بيانها أنه يتم العمل على ارسال تحديثات برمجية في جالاكسي S22 – والآن ستكون لأجهزة جالاكسي تاب S8 – من أجل التوقف عن تقليل أداء التطبيقات، وطلب إذن المستخدم عما إذا كان يفضل استخدام التطبيقات بكامل قوتها أو التشغيل المتناسب مع الحفاظ على شحن البطارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى