سعر ومواصفات iQOO Z6.. هاتف تنافسي للألعاب بسعر منخفض

كشفت العلامة التجارية أيكو عن هاتف جديد هو iQOO Z6 وهو هاتف بمواصفات متوسطة أطلقته الشركة التابعة لفيفو بمعالج من كوالكوم وبطارية كبيرة 5000 ميلي أمبير.

مواصفات iQOO Z6

في الملصقات الدعائية للهاتف تروج أيكيو عن الهاتف من خلال تجربة تشغيل لعبة، في إشارة إلى المواصفات التي يأتي بها رغم كونه هاتف متوسط.

يأتي iQOO Z6 مع شاشة من نوع LCD مقاسها 6.58 بوصة بدقة FHD بلس وتعرض محتوى بمعدل تحديث عالٍ، 120 هرتز وهي ميزة في الهاتف بالفعل خاصة عند النظر للسعر.

من الداخل يأتي الهاتف مع معالج كوالكوم، سنابدراجون 695 المتوسط وهو معالج ثماني النواة يدعم اتصال الجيل الخامس 5G.

يدعم المعالج على الأداء عدة خيارات الذاكرة العشوائية RAM بين 4 أو 6 أو 8 جيجا بايت بينما الخيارات الثلاثة مع مساحة تخزين واحدة هي 128 جيجا بايت.

وتقول الشركة أن الهاتف يمكن زيادة سعة الذاكرة العشوائية من خلال المساحة التداخلية لـ 2 جيجا بايت إضافية.

وفي الخلف يأتي الهاتف مع كاميرا ذات ثلاث عدسات، الأولى دقتها 50 ميجا بكسل وهي الأساسية تلتقط صور بزاوية واسعة، ويدعمها عدستان بدقة 2 ميجا بكسل أحدهما ماكرو والثانية لقياس العمق من أجل أمور عزل الخلفية وغيرها.

الهاتف يعمل بنظام التشغيل الأحدث، أندرويد 12 مع الواجهة الخاصة Funtouch OS 12.

خيار جيد للألعاب

تقول الشركة أن iQOO Z6 خيار جيد لمحبي الألعاب، فبجانب الشاشة الكبيرة ومعدل تحديث 120 هرتز، والمعالج الجيد، فقد تم الاهتمام بجانب التبريد في الهاتف.

وأوضحت أنه تم تزويد الهاتف بنظام تبريد من 5 مراحل باستخدام الهواء والسائل، والذي يعطي يحمي الهاتف من ارتفاع دراجات الحرارة عند اللعب.

هاتف iQOO Z6

سعر iQOO Z6

يأتي الهاتف باللونين؛ الأزرق السماوي والأسود، على أن يتوفر في الأسواق الهندية والصينية بداية من 22 مارس، ومن المقرر أن يصل إلى أسواق أفريقيا والشرق الأوسط خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

سعر خيار 4/128 جيجا بايت من الهاتف هو 200 دولار.
خيار الـ 6 جيجا بايت مع نفس سعة التخزين بسعر 220 دولار، والأخير صاحب أكبر RAM، 8 جيجا بايت بسعر 235 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى