تسريب يكشف قرار سامسونج الجريء بشأن جالاكسي زد فليب 4

كشف تقرير عن خطط شركة سامسونج للجيل القادم من هواتفها القابلة للطي، جالاكسي زد فليب 4 وفولد 4 خلال العام 2022 الجاري، حيث تخطط الشركة لزيادة عدد الهواتف التي ستطرحها في الأسواق.

وتتخذ سامسونج عدة خطوات في منحنى تصاعدي بالهواتف القابلة للطي، وترى الشركة أنها مستقبل الهواتف الذكية، وفي العام 2022 اتخذت الشركة قرار جريء آخر في هذا السوق.

ووفقًا لتغريدة نشرها روس يونغ، المدير التنفيذي لشركة “DSCC” المتخصصة في صناعة لوحات الشاشات، فإن سامسونج اتفقت على زيادة أعداد لوحات الشاشات المطلوبة القابلة للطي.

وأوضح أن الاتفاق على لوحات شاشات الجيل القادم جالاكسي زد فليب 4 على أن تبدأ عمليات الشحن بشهر أبريل القادم، وهو نفس التوقيت الذي طلبت فيه الشركة لوحات شاشات جالكسي زد 3 في العام الماضي.

وأكد أحد أكثر الأشخاص ثقة خاصة في معلومات حول شاشات الهواتف الذكية، أن سامسونج طلبت زيادة في أعداد اللوحات المطلوبة في 2022، بمجموع 8.7 مليون وحدة، مقارنة بـ 5.1 مليون وحدة طلبتها العام الماضي لـ Z Flip 3 أي زيادة نحو 60%.

وبذلك المعنى فإن سامسونج تهدف إلى إنتاج المزيد من الأجهزة القابلة للطي هذا العام في خطوة جريئة من الشركة للدخول في هذا السوق الجديد.

تسريب يكشف قرار سامسونج الجريء بشأن جالاكسي زد فليب 4

ويدعم مخططات سامسونج، التقارير التي جاءت في نوفمبر وبداية العام الجديد بارتفاع متزايد في مبيعات الهواتف القابلة للطي عامٍ بعد الآخر.

في حين تعمل سامسونج على زيادة أكبر في أعداد طراز فليب القابل للطي أفقيًا “صدفيًا” عن فولد، القابل للطي رأسيًا، قد يرجع ذلك على الأرجح إلى قابلية تقليل الأسعار.

يُشار هنا إلى أنه تم إطلاق Z Flip3 5G بسعر يبدأ من 999 دولار، أقل بشكل كبير من سعر Z Flip الأصلي الذي جاء بسعر 1380 دولار.

يجدر الذكر أيضًا أن تقارير محللي السوق أكدت تزايد مستمر في الإقبال على شراء الهواتف القابلة للطي وزيادة الشعبية عامٍ بعد الآخر، ففي 2021 تم شحن أعداد أكبر، وهو الأمر الذي دفع عدة شركات أخرى للدخول في هذا السوق الجديد وبالتالي زيادة التنافس على تقديم أفضل المنتجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى