هونر ماجيك 4 لايت.. منافس قوي بالهواتف المتوسطة

تستعد شركة هونر للكشف عن هاتف جديد ضمن سلسلة ماجيك 4 الرائدة، ولكن تلك المرة مع خيار بسعر منخفض إلى حد كبير ويُطلق عليه، هونر ماجيك 4 لايت، ولكن بنفس التصميم المثير للاهتمام من الشركة.

كانت هواوي كشفت عن هونر ماجيك 4 في بداية عام 2022 الجاري، قبل أن تكشف الشركة عن نسخة البرو في معرض MWC في نهايات فبراير الماضي، قبل أن تظهر صور لهاتف جديد أقل تكلفة، هونر ماجيك 4 لايت.

مواصفات ماجيك 4 لايت

عند النظر إلى الهاتف، فهو بتصميم مطابق تمامًا للهواتف الأساسي والبرو، ولكن طبعًا بمواصفات أقل مما جاءت في الهاتف صاحب الـ 1100 دولار وكذلك الـ 1250 دولار.

في الخلف الشكل المميز الدائري للكاميرا مع اللمعان في التصميم، وسيكون بأبعاد 166×76×8 ملل ويزن نحو 189 جرام، مع قارئ بصمات على الجانب مدمج مع زر فتح القفل، مع طبقة حماية IPX2.

يأتي الهاتف هونر ماجيك 4 لايت المتوسط مع شاشة من نوع LCD بدلًا من OLED في النسخة الرئيسية والبرو، مقاسها هنا 6.81 بوصة مع تقليل نسبي في الدقة لتصبح 1080×2388 بكسل، ولكنها تحافظ على نفس معدل التحديث العال، 120 هرتز.

في الخلف الكاميرا في شكل دائري مع ثلاث عدسات، وفلاش LED، العدسة الأساسية بدقة 48 ميجا بكسل والثانية بدقة 2 ميجا بكسل لتصوير ماكرو والثالثة للعمق بدقة 2 ميجا بكسل، بينما الكاميرا في الواجهة دقتها 16 ميجا بكسل.

في الداخل يعمل هونر ماجيك 4 لايت بمعالج متوسط هو سنابدراجون 695 وهو ثماني النواة يدعم اتصال الجيل الخامس 5G.

الأداء المميز سيأتي مع ذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية سعتها 128 جيجا بايت مع نظام تشغيل أندرويد 11 بواجهة هونر الخاصة، ماجيك UI الجيل السادس.

الهاتف منافس حقيقي في سوق الهواتف المتوسطة، إذ سيأتي مع بطارية 4800 ميلي أمبير مع شاحن سريع بقدرة 40 واط، وهي مواصفات مميزة بالفعل لهاتف اقتصادي.

بجانب اتصال الجيل الخامس عبر شريحتي اتصال – لن يحتوى على إمكانية توصيل بطاقات SD للتخزين الخارجي – سيأتي مع توصيل Wi-Fi الجيل السادس وتوصيل بلوتوث الجيل الخامس وNFC.

ومن المقرر أن يتوفر الهاتف بسعر 235 دولار فقط، وهو نفس السعر الذي جاء به هونر اكس 30 وهو هاتف بنفس المواصفات تقريبًا ولكنه مخصص للسوق الصيني فقط، ولكن هونر ماجيك 4 لايت سيأتي في جميع الأسواق حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى