الكشف عن تلفاز شاومي ريدمي ماكس 100.. أكبر شاشة من شاومي على الإطلاق

تلفاز شاومي ريدمي ماكس 100 هو أكبر شاشة من شاومي كشفت عنها الشركة خلال مؤتمر صحفي عقدته للإعلان عن هاتف ريدمي K50 وجهاز لابتوب آخر، ولكن الشاشة أثارت الانتباه بسبب المميزات التي تأتي بها في تطور جديد من الشركة.

واتجهت شاومي إلى صناعة الشاشات والتلفاز منذ عدة سنوات على استحياء، ثم تطورت الصناعة في الشركة لتكون أحد أبرز المنافسين خاصة بالنظر إلى الموصفات والتقنيات الحديثة فضلًا عن الأسعار التنافسية في هذا السوق، وهو ما دفع الشركة لتوسيع انتشارها في العديد من الأسواق خارج الصين واستغلال علامتها التجارية ريدمي.

يأتي تلفاز شاومي ريدمي ماكس 100 كجيل جديد بعد الشاشة التي أطلقتها الشركة، ريدمي سمارت تي في ماكس في 2020، وحققت نجاحًا ملموسًا في قطاع الشاشات، ولكن المنتج الجديد هو الأكبر من حيث المقاس وتروج له كسينما منزلية.

تلفاز شاومي ريدمي ماكس 100

مواصفات تلفاز شاومي ريدمي ماكس 100

يأتي الجيل الجديد بشاشة من اسمها، مقاسها 98 بوصة ونوع الشاشة LCD، وتغطي 94% من الواجهة ككل، لتكون سينما منزلية حقيقية وبشكل جذاب، حيث السماكة 2.5 ملل.

التلفاز يعرض محتوى بدقة 4K (3840 × 2160 بكسل) مع معدل تحديث متوسط ولكنه جيد بالنظر لحجم الشاشة هو 120 هرتز.

تقول شاومي أن التلفاز مغطى بتقنيات تدرج لوني من نوع DCI-P3 وهي تكنولوجيا كانت بدأتها LG وتعطي تجربة مشاهدة جيدة تجعلها قريبة في التشبع اللوني ودرجات السطوع كما في شاشات OLED المميزة.

أيضًا يقدم تلفاز شاومي دعم تقنيات صوت متطورة من Dolby Audio و Dolby Atmos وأيضًا DTS-HD audio لأفضل صوت ممكن وتجعها تنافس بقوة مع المنافسين دون الحاجة إلى السماعات الخارجية أو المسرح المنزلي.

تروج الشركة بتركيز على دقة ووضوح الصوت في ريدمي ماكس 100، إذ يوجد مكبرا صوت بقوة 15 واط.

أما من الداخل، فيأتي تلفاز شاومي بمعالج رباعي النواة، تقودها نواة أساسية A73 إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 4 جيجا بايت ومساحة التخزين الداخلية الافتراضية بسعة 64 جيجا بايت.

نظام التشغيل من تطوير شاومي، بنفس اسم أنظمة تشغيل الهواتف، MIUI المخصصة للتلفاز، ويأتي التلفزيون أيضًا مع اتصال Wi-Fi 6 ويتميز بمنفذي HDMI 2.1.

التلفاز سيصل السوق الصيني أولًا على أن يتوفر عبر المتاجر الرسمية والموقع الالكتروني بالطلب من حول العالم، بسعر 3150 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى