سعر ومواصفات لابتوب شاومي ريدمي بوك برو 2022.. منافس أبل ماك بوك

كشفت شاومي عن الجيل الجديد من أجهزة الحاسوب المحمول الرائدة، لابتوب ريدمي بوك برو 2022 والذي يأتي بتصميم منافس لجهاز ماك بوك برو لشركة أبل، ولكن مع معالجات إنتل الأحدث وخيارات مختلفة للمواصفات الداخلية.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شاومي للإعلان عن هواتف ريدمي K50، كشفت الشركة أيضًا عن أحدث لابتوب شاومي ريدمي بوك برو 2022 والذي يأتي بتحسينات في التصميم وكذلك المواصفات الداخلية وسعر تنافسي.

مواصفات لابتوب شاومي ريدمي بوك برو 2022

قالت الشركة خلال المؤتمر أن جهاز الحاسوب المحمول الجديد سيتوفر بالعديد من الخيارات لتلبي احتياجات السوق، والسماح للمستخدمين بالحصول على التصميم المميز مع اختلافات في المواصفات على حسب رغبتهم.

النسخة الأساسية، والتي أعلنت عنها الشركة، تأتي بمعالجات شركة انتل الأحدث، الجيل الـ 12 والتي تم الإعلان عنها في شهر يناير الماضي مع تحسينات في ترددات الأنوية بسرعة قالت أنها أفضل بنسبة 23% عن الجيل السابق.

أكثر ما ركزت عليه شاومي في الحاسوب الجديد هو التصميم، باختصار يمكن إطلاق شبيه ماك بوك برو عليه، حيث السماكة الصغيرة للغاية والشاشة مع حواف ضيقة، فضلًا عن لوحة مفاتيح تترك مساحة واسعة أمامها لمنطقة المؤشر.

الحاسوب يأتي مع شاشة مقاها 15 بوصة من نوع IPS LCD ودقة كبيرة 3200 × 2000 بكسل بأبعاد 16:10 مع معدل تحديث 90 هرتز، وهي مواصفات قريبة بالفعل من حاسوب أبل المحمول.

أما من الداخل، فهناك معالجات انتل، بخيارات متاحة لطراز Core-i7 أو i5 وكلاهما مع ذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR5 سعتها 16 جيجا بايت.

النسخة الأفضل والأكثر تكلفة من لابتوب شاومي ريدمي بوك برو سيأتي مع بطاقة رسومات من شركة إنفيديا وهي RTX 2050 ذاكرتها العشوائية 4 جيجا بايت بينما سيكون خيار i5 مع بطاقات انتل UHD.

وتبقى المواصفات الداخلي متغيرة، بينما سيكون الحاسوب مع بطارية 72 واط في الساعة، ويمكن شحنها من خلال الشاحن السريع بقدرة 100 واط.

المنافذ في الحاسوب 7 منافذ، 2× منافذ Thunderbolt و2× USB-A الجيل 3.2، منفذ HDMI الجيل 2.0 وفتحة سماعة الرأس 3.5 ملل وأخرى لتوصيل بطاقات SD.

سعر لابتوب شاومي ريدمي بوك برو 2022

تقول الشركة أن الحاسوب متوفر اعتبارًا من اليوم الذي تم الإعلان فيه عبر الموقع الرسمي في الصين، وسيصل لباقي بلدان العالم قريبًا، وستكون نسخة معالج i5 بسعر 834 دولار، بينما النسخة الأفضل بمعالج i7 وبطاقة رسوميات إنفيديا بسعر 1133 دولار.

وأكدت الشركة في النهاية أنه سيكون هناك خيارات أخرى من الحاسوب مع معالجات AMD سيتم إطلاقها في وقتٍ لاحق من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى