تحديث صور جوجل يحسن المكتبة وعلامات تبويب المشاركة

يخضع تطبيق “صور جوجل” لتغيير مهم جدًا في الشكل والتخطيط، من شأنه أن يسهل العثور على الصور والألبومات التي تبحث عنها في المكتبة، وعلامات تبويب المشاركة.

تطبيق صور جوجل يستخدمه الكثير من ملاك أجهزة الأندرويد، كبديل لمستعرض الصور الافتراضي القادم مع نظام وواجهة مستخدم الهاتف، إلى إذا كان الهاتف كهواتف بيكسل، فتطبيق الصور الإفتراضي فيهم يكون صور جوجل.

يعمل التحديث الجديد على تحويل شكل التخطيط السابق للمكتبة، من مزيج من الألبومات والمفضلات والمجلدات الموجودة على الجهاز، إلى شبكة أو طريقة عرض قائمة، يمكنك الفرز من خلالها حسب الفئة. وفي الوقت نفسه، ستحتوي علامة تبويب مشاركة الصور الآن على أقسام مخصصة لمشاركة الأصدقاء والألبومات المشتركة والمحادثات. تقول جوجل إن التغييرات التي تم إجراؤها على علامة تبويب المشاركة ستظهر على الأندرويد هذا الأسبوع ولكنها ستظهر “قريبًا” على iOS.

واجهة مستخدم صور جوجل الجديدة
واجهة مستخدم صور جوجل الجديدة

بصرف النظر عن ذلك، يحصل تطبيق الصور أيضًا على ميزة رائعة مخصصة لاستيراد صورك من أماكن خارج نظام جوجل. سيتيح لك ذلك إضافة صور من خدمات تخزين الصور الأخرى، وتحميل الصور مباشرة من الكاميرا، بالإضافة إلى رقمنة الصور المادية والأفلام. لكن بالطبع، لا يهم أي من هذا إذا نفدت مساحة التخزين الخاصة بك على صور جوجل أو كنت قريبًا من إنهائها، حيث أنهت الشركة رسميًا التخزين غير المحدود المجاني العام الماضي.

بافتراض أنك لا تزال قادرًا رغم المساحة الصغيرة على تخزين مجموعتك من الصور في تطبيق صور جوجل، فإن التطبيق بعد التحديث يضيف أيضًا اختصارًا موجودًا في الجزء العلوي من شبكة الصور الرئيسية الخاصة بك، والذي يأخذك مباشرة إلى لقطات الشاشة – مع استبعادها من عملية النسخ الاحتياطي – بالإضافة إلى مجموعة من الاقتراحات التي ستطرح عليك، والتي ستتيح لك إمكانية كتابة نص أو اقتصاصه أو البحث عنه أو نسخه من لقطة شاشة. بالتأكيد أن عدد لقطات الشاشة التي تملأ هواتفنها وشغلنا بها مساحة تخزين صور جوجل كبيرة بشكل محرج، ولا بد لنا من الأعتراف أنه من الجيد وجود ميزة تعترف بحقيقة أننا لا نريد حقًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الميمات الملتقطة بالشاشة، والتي قمنا بإرسالها إلى أصدقائنا بالفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى