واتساب يفاجئ مستخدمي آيفون بميزة رائعة لأول مرة.. هل ستصل لهواتف أندرويد؟

تقوم شركة ميتا المالكة لتطبيق التراسل الفوري، واتساب، باختبار مميزات جديدة في الإصدار القادم للتطبيق على نظام تشغيل iOS والذي سيجلب مميزات فريدة لمستخدمي آيفون وآيباد.

تعمل واتساب على توفير العديد من المميزات خلال الفترة المقبلة، وسبق وأكدت تقارير على تجربة أمور مثل ميزة ردود الأفعال على الرسائل، والسماح للمستخدمين بتحكم أفضل في تسجيل الرسائل الصوتية وإعادة تشغيلها.

ووفقًا لمعلومات نشرها موقع WABetaInfo فإن هناك العديد من التحديثات الكبيرة القادمة على تطبيق واتساب خلال الفترة المقبلة، حيث بدأت في مرحلة الاختبار بالفعل على عدد من المستخدمين قبل إطلاق الإصدار الجديد رسميًا.

وأوضح التقرير أنه بجانب القدرة على التفاعل مع الرسائل على طريقة التفاعل مع تعليقات فيسبوك، والتحكم الأكبر في الرسائل الصوتية، فإن هناك ميزة طال انتظارها لسنوات قادمة في الإصدار القادم.

سيوفر واتساب إمكانية مشاركة الملفات بمساحة تصل حتى 2 جيجا بايت عبر رسائل التطبيق في زيادة كبيرة عن الحد القديم البالغ 100 ميجا بايت.

ميزة إرسال الملفات كبيرة الحجم لا تزال في مرحلة تجريبية محدودة للغاية في الوقت الحالي، ويبدو أنها متاحة فقط لمجموعة مختارة من المستخدمين في أمريكا الجنوبية وفقًا للتقرير ولكنها تبقى أخبار مثيرة للانتباه حول الإصدار القادم.

ووفقًا للتقرير فإن الميزة ظهرت في النسخة التجريبية من التطبيق لنظام تشغيل iOS أي لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، أما عن وصولها إلى أجهزة أندرويد فأنه من المؤكد أن مستخدمي نظام أندرويد سيتمتعون بهذه الميزة الكبيرة ولكن حتى الآن لا توجد معلومات عن موعد توافرها.

في حين يُتوقع زيادة شعبية واتساب مرة أخرى بعد فترة من الأخبار المحبطة حول تطبيق ميتا – فيسبوك سابقًا – خاصة تلك التي أكدت أن التطبيق يجمع بيانات للمستخدمين من أجل استخدامها في الإعلانات على المنصة.

عند المقارنة، فعلى سبيل المثال يقدم جي ميل إمكانية المشاركة مباشرة بمساحة تصل إلى 25 ميجا بايت – أكثر من 25 يتم استخدام جوجل درايف – وتويتر بمساحة أكبر حتى 1 جيجا بايت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى