جوجل تطالب مستخدمي كروم بالقيام بهذا الأمر فورًا لتجنب الاختراق

نشرت شركة جوجل بيانات عاجلة لجميع مستخدمي متصفح الانترنت التابع لها، جوجل كروم، على جميع المنصات المختلفة بين الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب، بعدما اكتشفت وجود ثغرة أمنية خطيرة قد تتسبب في اختراق أجهزة المستخدمين.

وكانت أخبار أكدت أن جوجل اكتشفت ثغرة أمنية من نوع Zero-Day والتي يتم تصنيفها كثغرة شديدة الخطورة وتعرض المستخدمين للخطر، ولذلك قررت الشركة اتخاذ خطوات سريعة لحماية جميع المستخدمين.

ووفقًا لبيان نشرته جوجل عبر المدونة الرسمية، فقد تم تحديث متصفح جوجل كروم يوم الجمعة الماضية، قبل ثلاث أيام، من أجل حماية المستخدمين من الثغرة الأمنية التي تم اكتشافها مؤخرًا، حيث تأكد في معامل اختبارات التطبيق أن الخطورة على نسخ التطبيق على الهواتف الذكية بنظامي تشغيل أندرويد وiOS وأيضًا أجهزة الحاسوب مع أنظمة ويندوز وماك وأيضًا لينكس.

جوجل تطالب المستخدمين بضرورة تحديث متصفح كروم فورًا

ولحماية المستخدمين، وبعد مرور عدة ساعات على إطلاق التحديثات الأمنية الجديدة في متصفح كروم، وجهت جوجل نداءات لجميع مستخدمي التطبيق على الأنظمة المختلفة بضرورة التحديث فورًا.

وأوضح تقرير نشره موقع Bleeping Computer المهتم بتغطية أخبار أمن المعلومات، فإن وصول أخبار اكتشاف ثغرة Zero-Day إلى الإعلام، دفع العديد من المخترقين حول العالم إلى التحرك نحو الاستفادة واصطياد الضحايا من خلال الثغرة، أي أنها أصبحت واسعة الإنتشار.

جوجل كروم آب

ورغم مرور أيام قليلة على وصول التحديثات الأمنية، إلا أن تجاهلها يعرض المستخدمين لخطر اخراق أجهزتهم والوصول إلى البيانات التي يتم تخزينها عبر المتصفح تصل إلى معلومات بطاقات الائتمان وكلمات المرور للحسابات.

وذكر أن جوجل رصدت ارتفاع هجمات تستخدم الثغرة الجديدة خلال الساعات القليلة الماضية.

وفي سياق متصل، سيضيف التحديث الجديد في المتصفح بعض التغييرات في التصميم، حيث بدأ المستخدمين على الحاسوب في ملاحظة أيقونة جديدة في شريط الأدوات بالأعلى، والتي ستتيح إمكانية فتح تبويب مصغر للروابط التي يتم حفظها لوصول إليها لاحقًا (قراءة لاحقًا) أو الانتقال إلى الروابط المفضلة.

أما مستخدمي الهواتف الذكية فهناك تغيير في تصميم نافذة التنزيلات المنبثقة، إذ انتقلت إلى الأعلى مع الانبثاق وليس في شريط بالأسفل كما في السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى