بعد سامسونج، يمكن أن تكون شاومي تخنق أداء التطبيقات أيضا

ظهرت شركة سامسونج في الأخبار مؤخرًا بعد أن تبين أن الشركة كانت تفرض قيودًا خانقة على مجموعة متنوعة من الألعاب، ولكنها لا تبطئ التطبيقات المعيارية، التي تقيس قوة أداء الهاتف. جاء ذلك بعد عام من اكتشاف أن ون بلس تقوم بشيء مماثل، والآن يبدو أن شاومي قد تنضم إلى الحفلة أيضًا. حيث يُعتقد أن شاومي تخنق أداء التطبيقات.

جون بول، المؤسس المشارك لشركة Geekbench صاحبة التطبيق المعياري الشهير، ادعى على تويتر أن شاومي تخنق أداء التطبيقات أيضًا، وذلك بناءً على أسماء التطبيقات. وبشكل أكثر تحديدًا، وجد أن إخفاء تطبيق Geekbench المعياري باعتباره لعبة Fortnite المعروفة أدى إلى انخفاض درجات الأداء أحادية النواة بنسبة 30%! وفي الوقت نفسه، يبدو أن الدرجات الخاصة بالأنوية المتعددة انخفضت بنسبة 15%.

جون بول، المؤسس المشارك لشركة Geekbench
جون بول، المؤسس المشارك لشركة Geekbench

وأضاف بول أنه رأى سلوكًا متعرجًا وغير متوازن مشابه، وذلك عندما قام بإخفاء تطبيق Geekbench تحت اسم اللعبة المتطلبة للعتاد القوي Genshin Impact. يشير كل هذا إلى أن شاومي تخنق الألعاب، ويبقى أن نرى ما إذا كانت التطبيقات الأخرى متأثرةً بذلك، على الأرجح ستدافع شاومي عن نفسها باسم المخاوف الحرارية وتحسين عمر البطارية.

ليس غريبا أن تقوم العلامات التجارية المصنعة للهواتف الذكية بخنق التطبيقات كثيرة المتطلبات بسبب المخاوف الحرارية أو بسبب عمر البطارية، ولكن الافتقار إلى الشفافية هنا مرة أخرى أمر مخيب للآمال. حقيقة أن شاومي لا تقوم بخنق التطبيقات المعيارية يجعل مظهرها سيئًا أيضًا، لأن هذه النتائج المعيارية لن تعكس تجربة اللعب أو الأداء الحقيقي.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

في الواقع هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها توجيه ادعاءات بخنق الأداء المعتمد إلى نوع التطبيق ضد شاومي، حيث اختبرت Anandtech هاتف شاومي 11T برو العام الماضي وأبلغت عن سلوك مماثل. لكن اختبار بول يأتي وسط فحص متجدد لهذه الممارسة بعد أن واجهت شركة سامسونج العملاقة في الصناعة انتقادات بشأن نفس المشكلة. أعلنت شركة سامسونج أخيرًا عن تحديث لسلسلة جالاكسي إس 22 لتقديم أولوية الأداء لـ Game Launcher.

مازلنا منتظرين شاومي للتأكيد على ممارساتها الخانقة، والتعليق على قرارها الواضح بالسماح بتشغيل التطبيقات المعيارية دون عوائق. سنقوم بتحديث المقالة عندما تقوم شاومي بالتعليق على هذه الاتهامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى