تطبيقات

يوتيوب يُقلد فيسبوك وساوند كلاود.. ميزة جديدة يكشف عنها التطبيق

بدأت معامل تطبيق مشاركة الفيديوهات الشهير، يوتيوب، في اختبار ميزة جديدة على المنصة في خطوة لتشجيع المستخدمين على تفاعل أكبر مع الفيديوهات من خلال التعليقات.

ووفقًا لبيان نشره جوجل عبر المدونة الرسمية، فقد أطلق موقع يوتيوب تجربة جديدة تهدف إلى منح المشاهدين “طريقة جديدة للتفاعل مع مقاطع الفيديو” على منصته، من خلال السماح للمستخدمين بمشاركة تفاعل “إيموجي” في لحظة معينة داخل مقطع فيديو، على غرار كيفية عمل ردود الفعل على فيديوهات البث المباشر على فيسبوك.

الميزة الجديدة مشابهة لميزة التعليقات المؤقتة التجريبية التي طرحها يوتيوب لمجموعة صغيرة من الأشخاص في أبريل من العام الماضي، تمامًا مثل التعليقات المحددة بوقت كما هو الحال في تطبيق مشاركة الموسيقى ساوندكلاود.

وذكر البيان: “نحن نعلم أن تفاعل الجماهير مهم بالنسبة لصناع المحتوى وأصحاب القنوات، وكذلك مهم بالنسبة للمستخدمين لترك ردود أفعال حول المحتوى الذي يشاهدونه، لذلك نحن ملتزمون بتوفير المزيد من الميزات التي تعزز الشعور بالانتماء والتفاعل المجتمعي بالمنصة”.

كيف تعمل ميزة يوتيوب الجديدة

عندما يبدأ المشاهد في متابعة مقطع فيديو يمثل جزءًا من تجربة ردود الفعل الجديدة المحددة بوقت، سيتمكن من التفاعل وعرض ردود فعل من خلال الإيموجي من خلال جزء قسم التعليقات والنقر على لوحة التفاعل للاختيار بين عدة أشكال تعبيرية.

 

كما سيتمكن المستخدم أيضًا من رؤية اللحظات التي تم التفاعل معها بعينها في الفيديو، إذ يتم حاليًا اختبار مجموعات متعددة من ردود الفعل وسيضيف أو يزيل ردود الفعل بناءً على التعليقات الواردة من المستخدمين في المرحلة التجريبية.

سيختبر YouTube تجربة ردود الفعل الجديدة المحددة بوقت مع عدد صغير من القنوات في البداية وكذلك بعض المستخدمين على أن يتم التوسع في الانتشار على مراحل لتشمل أعداد أكبر حتى يتم تعميمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى