أخبار تقنية منوعةالكمبيوتر

إنتل تبدأ بيع أسرع معالج للحاسوب المكتبي Core-i9

بدأت شركة إنتل الرائدة في صناعة المعالجات في بيع أحدث منتجاتها المخصصة لأجهزة حاسوب سطح المكتب المعالج Core-i9 الجيل الثاني عشر والذي كشفت الشركة النقاب عنه قبل أسابيع.

وخلال مشاركتها في معرض CES 2022 مطلع العام الجاري، كشفت إنتل عن الجيل الثاني عشر من معالجاتها المخصصة للحواسب، وقامت بتوفير معالجات الأجهزة المحمولة بينما وعدت أن تتوفر معالجات منفردة من الجيل الثاني عشر خلال وقتٍ لاحق.

ووفقًا لبيان نشرته إنتل عبر المدونة الرسمية، فقد تم الانتهاء من توفير المعالج الأسرع Core-i9 من الجيل الثاني عشر والذي يحمل طراز Core i9-12900KS والمعروف بالمعالج الأسرع في العالم حسب وصف الشركة نفسها.

وأكدت أنه يمكن للمستخدمين شراء المعالج عبر المتجر الرسمي في جميع الأسواق المدعمة للبيع حول العالم، اعتبارًا من يوم 5 أبريل المقبل، وسيبدأ سعره من 739 دولار وهو سعر مرتفع عن التوقعات التي ذهبت إلى سعر 669 دولار فقط.

يُشار إلى أن إنتل لم تعلن تمامًا عن السعر الذي سيتوفر به معالج Core-i9 الجيل الثاني عشر عند الكشف عنه، ولكن أكدت أن السعر سيتم تأكيده عند طرحه في الأسواق.

intel Core-i9

مميزات Core i9 – 12900KS

وفقًا لما أعلنته الشركة فإن المعالج الأحدث يقدم سرعة تصل حتى 5.5 جيجا هرتز كحد اقصى عند تفعيل وضع Turbo التلقائي.

تقنية خاصة لتحسين أداء الألعاب من خلال السماح بإعادة ترتيب الأولويات وتخصيص الأنوية نحو المهام الأكبر وتحديدًا عند التوجه إلى معالج الرسومات.

الاعتماد على 16 نواة، 8 من نوع P ومثلهم من نوع E، أي 8 فعلية وضعفهم إلكترونية، بجانب 24 مؤشر ترابط واستخدام طاقة بقدرة 150 واط مع كاش 30 ميجا بايت الجيل الخامس.

يعمل المعالج بكفاءة مع أنواع ذاكرة عشوائية الأحدث DDR5 بسرعة تصل حتى 4.8 جيجا بايت تقريبًا أو DDR4 بسرعة 3.2 جيجا بايت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى