أخبار الشركاتهواتف ذكية

الغزو الروسي يجبر سامسونج على تغيير اسم هواتفها!

كشف تقرير عن قرار جديد اتخذته إدارة شركة سامسونج موبايل بتغيير اسم سلسلة هواتفها الرائدة القابلة للطي اعتبارًا من الفترة الحالية وفي المستقبل بسبب الغزو الروسي على أوكرانيا.

وتقدم سامسونج سلسلة هواتفها القابلة للطي باسم جالاكسي Z فولد وفليب بجانب رقم الجيل، إذ كان الآخر Galaxy Z Fold 3 و Z Flip 3 وتطلق منها جيل جديد كل عام.

ووفقًا لتقرير نشره موقع Phone Arena فإن سامسونج قررت مؤخرًا إزالة حرف الـ Z من اسم هواتفها القابلة للطي في جميع السلسلة، في بعض دول البلطيق بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا القائمة في الوقت الحالي.

دبابة روسية في أوكرانيا تحمل حرف Z
دبابة روسية في أوكرانيا تحمل حرف Z

وأوضح أن السبب يرجع إلى استخدام الجيش الروسي إلى حرف الـ Z على مسميات عدد من أسلحتها الحربية والدبابات في الأراضي الأوكرانية كما شوهد الحرف مرسومًا على بعض المعدات وكذلك يتم رسمها في محيط الأراضي التي يسيطر عليها الروس.

وبعد الجدل الذي أقيم حول التركيز على حرف الـ Z وفقًا للتقرير، قررت سامسونج إزالة الحرف من سلسلة هواتفها القابلة للطي لتصبح جلاكسي فولد أو جالاكسي فليب فقط تسبق رقم الجيل دون Z.

فيما أوضح التقرير أن الخطوة سيتم تنفيذها في بعض الدول في منطقة البلطيق وهي ثلاث؛ لاتيفيا، إستونيا وليتوانيا وهي المناطق التي تشعر بالخطر والتهديد من جانب الروس.

وأكد التقرير أن الشعوب في الدول الثلاث تنتابهم حساسية تجاه استخدام حرف الـ Z في المنتجات، وقد يكون الإقبال على هواتف سامسونج مهدد في الوقت الحالي والمستقبل القريب، كما أن الشركة الكورية الجنوبية لا تريد أن يتم ربطها من قريب أو بعيد بالغزو الروسي.

بينما يبقى من المجهول عما إذا كانت ستسمر سامسونج في طرح هواتفها القابلة للطي بدون Z دائمًا أم أن هذا وضع وقت في البلاد الثلاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى