من الممكن أن يحصل اشتراك إكس بوكس جيم باس على خطة عائلية

يقال أن مايكروسوفت تخطط لتقديم نظام اشتراك جديد، أو خطة جديدة عائلية من خدمتها الأشهر في عالم الألعاب إكس بوكس جيم باس – Xbox Game Pass هذا العام. تفيد تقارير Windows Central بأن مايكروسوفت كانت تفكر في خطة عائلية لاشتراك إكس بوكس جيم باس لبعض الوقت وأن الشركة الآن في وضع يُمكنها من الإعلان عن واحدة في “المستقبل القريب”.

يقال أن خيار الخطة العائلية سيوفر الوصول إلى خدمة إكس بوكس جيم باس لخمسة لاعبين وسيكون سعره أرخص من تكلفة الحسابات المنفصلة. يقال أيضا أن مايكروسوفت ستدمج بالخطة الجديدة نظام حساب العائلة الخاص بها، وهو ما تستخدمه الشركة أيضًا لاشتراكات Microsoft 365 Family.

ليس من الواضح ما إذا كانت هناك اشتراكات عائلية منفصلة لكل من إكس بوكس جيم باس، و PC جيم باس، وإصدار التمت – Ultimate من خدمة الاشتراك في مكتبة الألعاب من مايكروسوفت. وبحسب ما ورد كان على مايكروسوفت العمل من خلال تفاصيل حول كيفية توزيع العوائد والأرباح للناشرين من الطرف الثالث الذين يقومون حاليًا بترخيص وإتاحة محتواهم لمشتركي إكس بوكس جيم باس.

تقدم مايكروسوفت حاليًا إكس بوكس جيم باس و PC جيم باس مقابل 9.99 دولارًا شهريًا. لا يتضمن أي منهما خدمة تعدد اللاعبين عبر الإنترنت، ولكن يمكنك الترقية إلى إكس بوكس جيم باس التمت مقابل 14.99 دولارًا، وهذا يتيح لك الأستمتاع بخدمة جيم باس لجهاز إكس بوكس، والكمبيوتر الشخصي، والوصول إلى EA Play، واللعب متعدد اللاعبين عبر الإنترنت، واللعب السحابي.

تأتي أخبار الخطة العائلية المحتملة لاشتراك جيم باس بعد أيام قليلة من إعلان سوني عن اشتراكات بلايستيشن بلس المحدثة. اشتراك سوني الذي يعد بمثابة رد على خدمة الجيم باس يتضمن أيضًا مستويات اشتراك متعددة، بدءًا من 9.99 دولارًا شهريًا.

باقات سوني تتكون من أربع مستويات، الأساسية أو المسماه بحسب سوني Essential، الباقة المتوسطة أو الأعلى المسماه Extra، ولدينا الباقة الاحترافية Premium، والتي تعد الأقوى والأغلى بطبيعة الحال. ولكن مع كل هذا، يرى الكثيرون أن سوني لم ترقى بنظام اشتراكتها لمستوى إكس بوكس، نظرا لأن مكتبة الألعاب الخاصة بالجيم باس تذخر بالكثير من أفضل الحصريات، دونا عن صدور الحصريات عليها منذ اليوم الأول، وهذا ما لاتجده عند المنافس، سوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى