الكشف رسمياً عن معالج Dimensity 1300 بمواصفات قوية

كشفت شركة ميدياتك عن أحدث معالجاتها المخصصة للهواتف الذكية، دايمينستي 1300 أو Dimensity 1300 والقادم للتنافس مع معالج سنابدراجون 779 كخيار للهواتف المتوسطة التي تدعم اتصال الجيل الخامس 5G.

ميدياتك أصبحت لديها تأثير في صناعة معالجات الهواتف الذكية وبدأت في كسب ثقة العملاء خاصة منذ العام الماضي حين تم الكشف عن أول معالجاتها الرائدة، فضلًا عن الخيارات القوية في الفئات المتوسطة.

ونشرت ميدياتك بيان عبر موقعها الرسمي اليوم أعلنت فيه عن إطلاق المعالج الجديد Dimensity 1300 المتوسط والذي تم تطويره بشرائح بمعمارية 6 نانو ويدعم تقنيات مثل الاتصال بالجيل الخامس والذكاء الاصطناعي.

وكما يتضح من الاسم، فإن فكرة ميدياتك بإطلاق Dimensity 1300 كجيل جديد للمعالج Dimensity 1200 الذي أطلقته قبل عامين وهو معالج كسب ثقة الجميع بسبب الأداء القوي الذي يقدمه وتحديدًا في هاتف ون بلس نورد 2 الذي أعطى نتائج قياسيات أداء قريب من هواتف رائدة.

Dimensity 1300

مواصفات معالج Dimenstity 1300

ذكر بيان ميدياتك أن المعالج الجديد ثماني النواة، 4 منهم قوية الأداء أو ما يوصف كـ Ultra Core، النواة الأولى ترددها يصل إلى 3 جيجا هرتز مع ثلاث أنوية بتردد 2.6 جيجا هرتز وأربعة أخرى بتردد 2 جيجا هرتز.

كما يحتوى المعالج على تقنيات متطورة HyperEngine الجيل الخامس، وهي المسئولة عن معالجة الرسومات أو بمعنى أبسط قدرة تشغيل الألعاب التي تطلب معالجة صور أقوى مع إمكانيات دعم شاشات بمعدل تحديث صورة تصل إلى 168 هرتز.

أما عن معالجة الصور الملتقطة عن طريق الكاميرا، فإن Dimensity 1300 سيدعم تصوير فيديو 4K مع قدرات استغلال الذكاء الاصطناعي في العزل وتحسين الجودة وتمييز الألوان.

ويحتوى معالج ميدياتك الجديد على امكانية معالجة صور قادمة من كاميرا بمستشعر دقة حتى 200 ميجا بكسل والدمج بين الصور القادمة من عدة مصادر (كاميرا ذات عدة عدسات).

كما يدعم امكانية العمل مع ذاكرة عشوائية حتى 16 جيجا بايت من نوع LPDDR4x ومساحات التخزين من نوع UFS 3.1 سريعة نقل البيانات.

حتى الآن لا توجد معلومات عن موعد وصول أول هاتف بالمعالج الجديد، ولكن على الأرجح سيكون خلال النصف الثاني من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى