دعم أبل يكشف عن شاحن أبل USB-C مزدوج بقوة 35 واط

قد تطلق أبل قريبًا إصدارًا جديدًا من محول أو شاحن أبل USB-C الجداري مع بعض التحسينات الملحوظة. كشف مستند دعم تم نشره لفترة وجيزة على موقع أبل على الويب واطلع عليه موقع 9to5Mac أن الشركة تعمل على محول طاقة جديد بمنفذ USB-C مزدوج بقدرة 35 وات.

أول شاحن USB-C مزدوج من أبل في الطريق؟

ليس من الواضح متى تخطط أبل لإطلاق هذا المحول، ومن المحتمل أيضًا أنه تم إلغاؤه تمامًا. ومع ذلك، توضح وثيقة الدعم أن الملحق موجود، حيث كُتب في المستند المنشور:

“استخدم الشاحن ذو منفذ USB-C المزدوج بقدرة 35 واط من أبل وكابل USB-C (غير مضمن) لشحن جهازك. قم بتوصيل كبل USB-C بأي من المنفذين على محول الطاقة، ومدد الأرجل الكهربائية، ثم قم بتوصيل محول الطاقة بإحكام في مأخذ الطاقة في الحائط. تأكد من سهولة الوصول إلى مأخذ الطاقة لفصله. قم بتوصيل الطرف الآخر من الكابل بجهازك.”

تمت إزالة المستند بسرعة بعد نشره. ستكون هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها أبل شاحن USB-C مزدوجًا من أي نوع. ستكون القوة التي تبلغ 35 واط كافية لشحن العديد من أجهزة آيفون وأبل واتش، أو مجموعة من الملحقات الأخرى.

على سبيل المثال، فإن آيفون 13 برو ماكس قادر على الشحن السريع بسرعة تصل إلى 27 واط. هذا يعني أن شاحن USB-C المزدوج الجداري يمكنه شحن جهاز آيفون 13 برو ماكس سريعًا وشحن ملحق آخر مثل أبل واتش. في الواقع، أبل واتش Series 7 قادرة أيضًا على الشحن السريع مع أي شاحن USB-C يوفر طاقة قدرها 5 واط.

مرة أخرى، ليس من الواضح متى (أو ما إذا) تخطط أبل لإطلاق هذا الملحق. لقد سمعنا عدة مرات أن أبل تتطلع إلى توسيع تشكيلة محولات الطاقة الخاصة بها، لا سيما مع تقنية GaN بالداخل. يمكن أن يكون شاحن USB-C المزدوج بقدرة 35 واط هو أول شاحن GaN مستقل من أبل عند إطلاقه، على الرغم من أن أبل لم تذكر تقنية GaN في مستند الدعم.

بالنسبة لمعنى GaN فهو نيتريد الغاليوم، وهو مادة بدأ استخدامها في أشباه الموصلات في أجهزة الشحن. تم استخدامه لصنع مصابيح LED بدءًا من التسعينيات. الهدف الرئيسي من GaN عندما يتعلق الأمر بالشواحن هو أنه ينتج حرارة أقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى