جوجل تتبع خطى أبل وسامسونج.. وتعلن عن برنامج الإصلاح الذاتي لبيكسل

في عام 2021، أعلنت شركة أبل أنها ستقدم برنامج الإصلاح الذاتي لأجهزة آيفون. على الرغم من أن البرنامج لا يزال بدون اسم أو تاريخ إطلاق، إلا أنه سيسمح لأي شخص بشراء مجموعة لإصلاح الهواتف الذكي. في مارس 2022، أطلقت سامسونج برنامجًا مشابهًا بالتعاون مع iFixit. واليوم نحن أمام برنامج الإصلاح الذاتي لبيكسل.

واليوم، ينضم لحفل برامج الإصلاح الذاتي عضو جديد، فقد أعلنت جوجل الآن عن برنامج الإصلاح الذاتي لأجهزة بيكسل الخاص بها. مثل سامسونج وأبل، ليس لبرنامج جوجل اسم أو تاريخ إصدار صريح. مثل سامسونج، يتضمن برنامج جوجل أيضًا شراكة مع iFixit.

ليس من المستغرب أن يبدو نظام جوجل هو نفسه الذي تقدمه الشركتان الأخريان. ستتمكّن من شراء مجموعات إصلاح لجوانب مختلفة من هاتف بيكسل، بما في ذلك الشاشة والبطارية والكاميرا. ستأتي هذه المجموعات مع قطع غيار أصلية من جوجل، وفي بعض الحالات، أدوات وإرشادات من iFixit.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

ستكون هناك مجموعات لكل هاتف بيكسل من بيكسل 2 فصاعدًا، بما في ذلك أجهزة بيكسل المستقبلية التي لم يتم طرحها بعد. سيكون البرنامج متاحًا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا. سيكون متاحًا أيضًا في البلدان الأوروبية المحددة حيث يتوفر بيكسل.

سيجعل برنامج بيكسل الجديد للإصلاح الذاتي بلا شك عشاق “الحق في الإصلاح” سعداء. ومع ذلك، من المحتمل أن تكون جميع هذه البرامج الثلاثة من شركات الإلكترونيات الضخمة استجابات استباقية للتشريعات المستقبلية الخاصة “بالحق في الإصلاح” التي ستفرضها الدول والإتحادات.

قالت iFixit:

“سنقوم بكتابة أدلة لإصلاح هواتف جوجل بيكسل خطوة بخطوة، والتي ستكون شاملة لإرجاع هاتفك البيكسل إلى وضعه الأصلي. أدلة الإصلاح متوفرة الآن لكل بيكسل بدءً من بيكسل 5، ويتم كتابة أدلة إصلاح 5a و 6 و 6 برو الآن.”

وأضافت الشركة قائلة:

“لقد تعاونا مع فريق جوجل لتحسين قابلية إصلاح هواتف بيكسل على مدار السنوات الخمس الماضية ونتطلع إلى استمرار هذه العلاقة. 

نوفر أيضًا التدريب والتوثيق والأدوات وقطع الغيار لشركائنا المعتمدين في الإصلاح، ونخطط لتوسيع هذا التوافر في المستقبل.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى