سامسونج في صدمة بسبب جالاكسي اس 22

تلقت شركة سامسونج صدمة قوية بسبب الجيل الجديد لهواتفها الرائدة، سامسونج جالاكسي اس 22 بعد أن كشفت مؤشرات عن تراجع ملحوظ في مبيعات الهواتف الثلاثة في العائلة، الأساسي، اس 22 بلس وطراز ألترا، على خلفية الأخطاء التي وقعت بها الشركة في الهواتف.

وكانت سامسونج قد تعرضت لانتقادات حادة بعد اكتشاف خدعة الشركة للعملاء بتعمد تقليل أداء التطبيقات على هواتف جالاكسي اس 22 الرائدة الأحدث، وهو ما تسبب في خلق مشاعر سلبية تجاه الهواتف بعد أيام قليلة من إطلاقها.

ووفقًا لتقرير نشره موقع Korea Times فقد تسببت سامسونج في إيذاء نفسها بعدما تعمدت تقليل أداء الهواتف الرائدة الأخيرة مقابل الحفاظ على عمر البطارية، كما زعمت، وهو ما تسبب في النهاية في تراجع كبير في مبيعات جالاكسي اس 22 بمختلف دول العالم وللخيارات الثلاث. مزيد من التفاصيل من هنا.

وأشار التقرير أن نسب الإقبال على شراء هواتف سامسونج الرائدة الأخيرة قليلة للغاية بالمقارنة بالأجيال السابقة.

وبينما لم يكشف التقرير أن أرقام أو احصائيات لتوضيح عملية تراجع المبيعات، إلا أن الصحية الكورية الجنوبية نقلت عن مصادر في شركات بيع الهواتف الذكية مثل LG Uplus أو شركات مزودة خدمات الاتصال والموبايل مثل KT أن ثقة العملاء تراجعت في هواتف جالاكسي اس 22.

المصادر ذكرت أيضًا أن الشركات قررت تقديم عروض تخفيضات كبيرة على الهواتف من أجل تحسين عمليات البيع خلال الأسابيع الماضية، ووصلت التخفيضات إلى نحو 500 ألف وون، أي ما يعادل 410 دولار تقريبًا، وهو تخفيض يعادل ثلاث أضعاف ما كان يتم تقديمه في الأجيال الماضية من أجل البيع.

في حين أكدت المصادر أن شركات البيع بالتجزئة وتقديم خدمات الموبايل والاتصالات قدمت عروض التخفيض بعد التواصل المباشر مع سامسونج موبايل في كوريا بداية من شهر أبريل الجاري وفي محاولة لزيادة معدل الطلب على جالاكسي اس 22 بخياراته الثلاثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى