فيسبوك يعمل على عملة رقمية جديدة.. قد تُدفع للمستخدمين مقابل منشوراتهم!

تحاول شركة ميتا – فيسبوك سابقًا – إعادة احياء مقترح إطلاق عملة رقمية خاصة بها وتحديدًا لاستخدامها عبر تطبيقات فيسبوك للتواصل الاجتماعي، وذلك بعدما تراجعت الشركة عن مقترحها السابق حول العملة الرقمية.

وكانت فيسبوك أعلنت إعتزامها إطلاق عملة رقمية خاصة بها قبل سنوات قليلة، قبل أن تعلن الشركة التراجع عن الفكرة بسبب الضغوطات والهجوم الذي تعرضت له واتهامها بمساعدة الجرائم والأعمال غير القانونية على الانتشار.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة فاينانشيال تايمز، فإن فكرة إطلاق عملة رقمية خاصة بفيسبوك عادت مرة أخرى داخل ميتا في الفترة الماضية، وبدأت الشركة بالفعل في تقديم مقترح كامل والعمل على التنفيذ خلال الوقت الحالي.

وأوضح أن المقترح الجديد هو أن تقدم ميتا عملة رقمية موحدة عبر فيسبوك يتم استخدامها داخليًا كالعملة التي تُستخدم داخل ألعاب الفيديو لشراء الأدوات والتحسينات لتطوير شخصياتهم أو تحسين طريقة اللعب.

عملة فيسبوك الرقمية
عملة فيسبوك الرقمية

وأكد التقرير أن العملة الرقمية يُطلق عليها اسم Zuck Bucks في الوقت الحالي داخل ميتا، بينما قد يتم تغيير الإسم مع إطلاقها، وسيتكون وسيلة لتسهيل الشراء داخل المنصة.

وستُستخدم العملة الرقمية لشراء خدمات أو منتجات رقمية أو افتراضية داخل المنصة، كما ستكون العملة الافتراضية الرسمية لمشروع العالم الافتراضي “ميتافيرس” الذي تعمل عليها الشركة في الوقت الحالي وتتوقع أنه مستقبل وسائل التواصل الاجتماعي.

الدفع مقابل المنشورات

وأوضحت مصادر من داخل ميتا للصحيفة أن الفكرة أن تكون العملة الرقمية شبهه لتلك التي كانت تستخدمها الشركة لمساعدة المستخدمين على شراء تحسينات وأدوات داخل ألعاب الفيديو، ولكن سيتم توسيع استخداماتها وربطها بجميع المنصات، فيسبوك، انستاجرام، ماسنجر وميتافيرس مستقبلًا.

كما يمكن أن يتم السماح بنقل العملات بين المستخدمين وفي ذلك الشأن يمكن الدفع أو التبرع لصناع المحتوى والتشجيع على النشر بين الصور، النصوص وحتى الفيديو على أن يقوم المستخدم بعد ذلك بشراء أدوات وخدمات رقمية وأيضًا تحسينات افتراضية.

وتعتقد الصحيفة أن إدارة ميتا تحاول تعدد مصادر الدخل من المنصة بعد التراجع الذي شهدته خلال العام الماضي، ومع استمرار التوقعات بمزيد من الخسائر في 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى