فيفو تعلن عن أول هواتفها القابلة للطي

أعلنت شركة فيفو – Vivo عن هاتف X فولد، وهو أول هاتف قابل للطي من الشركة الصينية. يتبع X فولد نهجًا مشابهًا لسلسلة جالاكسي Z فولد من سامسونج ومنافسيها، مع شاشة كبيرة قابلة للطي بمقاس 8.03 بوصة في الداخل للاستخدام في نمط اللوحي، وفي الخارج هناك شاشة أكثر تقليدية تأتي بحجم الهاتف، وبمقاس 6.53 بوصة.

مثل سامسونج، تستخدم شاشة فيفو القابلة للطي طبقة من الزجاج الرقيق للغاية (UTG) من إنتاج شركة Schott، والتي من المفترض أن تساعد من ناحية المتانة. ذكرت GSMArena أن مفصلات الهاتف تسمح بطيه بشكل مسطح أو ليكون مفتوحًا بزاوية بين 60 و 120 درجة.

وفقًا لـ Android Authority، أعلنت فيفو أن شاشة الهاتف يجب أن تصمد أمام 300.000 مرة من طي الهاتف وفتحه، وهو ما يبدو أنه يمثل زيادة كبيرة عن 200.000 التي ادعت شركة سامسونج أن هاتفها القابل للطي قادر على تحملها.

بالإضافة إلى إمكانية الطي، يتميز هاتف فيفو X فولد بمواصفات رائدة مميزة. فهو مدعوم بمعالج سناب دراجون 8 الجيل الأول الرائد من كوالكم ويحتوي على بطارية تبلغ 4600 مللي أمبير في الساعة يمكن شحنها بسرعة 50 وات لاسلكيًا أو 66 وات باستخدام كابل. تدعم كلتا الشاشتين معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز وتحتويان على ماسحات ضوئية لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية.

هناك أربع كاميرات في الخلف، أولهم كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا عريضة بدقة 48 ميجابكسل، وأخرى للزووم بدقة 12 ميجابكسل، وبيرسكوب بدقة 8 ميجابكسل، وفقًا لـ Android Authority. تأتي كل من الشاشات الداخلية والخارجية بكاميرات سيلفي مثقوبة بدقة 16 ميجابكسل.

فيفو هي جزء من إمبراطورية BBK، وتتقاسم الملكية مع أوبو وون بلس وريلمي. أصدرت شركة أوبو أول هاتف قابل للطي منذ فترة، وهو فايند N، والذي كان جهازًا مثيرًا للإعجاب مع شاشات أصغر قليلاً من فيفو X فولد. كلا الجهازين حصريا للصين في الوقت الحالي.

سيبدأ سعر فيفو X فولد من 8999 ين ياباني أو حوالي 1413 دولارًا أمريكيًا لذاكرة الوصول العشوائي بسعة 12 جيجابايت، ونموذج التخزين 256 جيجابايت. هناك أيضًا نسخة بسعة تخزين 512 جيجابايت سيتم بيعه مقابل 9999 ين ياباني، حوالي 1570 دولارًا أمريكيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى