الكشف رسميًا عن فيفو باد.. لوحي بمواصفات جذابة مع سعر تنافسي

كشفت شركة فيفو النقاب عن الجهاز اللوحي فيفو باد الجديد بشاشة كبيرة بمقاس 11 بوصة مع اهتمام بالإنتاجية وقدرة التوصيل مع اكسسورات وأجهزة أخرى، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته للكشف عن هاتفها الأول القابل للطي.

وعملت فيفو على أن تجعل اللوحي الجديد خيار تنافسي مع مواصفات قوية لجهاز لوحي بشاشة 11 بوصة، وتركيز أكبر على الإنتاجية والأعمال بقدرة استخدامه مع قلم ضوئي وتوصيل لوحة مفاتيح.

مواصفات لوحي فيفو باد

اللوحي يأتي بتصميم مشابه إلى حد قريب الهواتف التي تم الكشف عنها فيه وللتدقيق الهاتف القابل للطي وهاتف فيفو اكس نوت الجديد.

أما عن المواصفات الفعلية، فكما سبق وذكرنا يأتي مع شاشة 11 بوصة بدقة 2560 × 1600 بكسل ومعدل تحديث محتوى 120 هرتز، كما يدعم مخارج صوت ستريو من نوع دولبي أتومس ورؤية دولبي أيضًا لتقديم تجربة جيدة مع الوسائط المتعددة.

تحتوي الشاشة على مستشعر 3D ToF لتعقب القلم الضوئي والتعرف على ما يصل إلى 4096 درجة من الضغط، على حد قول الشركة.

مواصفات فيفو باد

من الداخل يعمل فيفو باد بمعالج سنابدراجون 870 ثماني النواة ويدعم اتصال الجيل الخامس، ويساعده على تقديم الأداء المطلوب ذاكرة عشوائية RAM بسعة 8 جيجا بايت وخيارين لمساحة التخزين الداخلية هما 128 أو 256 جيجا بايت.

الأداء والإنتاجية في اللوحي مُحسنة من قبل حزمة برامج أطلقت عليها الشركة اسم Origin OS HD مدمجة بنظام تشغيل أندرويد 12 وهي برمجيات تستخدمها الشركة لأول مرة، وتحاول من خلالها تقديم تجربة استخدام تقرّب اللوحي من أجهزة الحاسوب المحمولة وليس مجرد تابليت.

وتوضح أن الواجهة الجديدة كليًا تقدم إمكانية اتصال NFC مع الهواتف للدمج بينهما وعرض محتوى الهاتف على شاشة فيفو باد، كما يمكن نقل البيانات بسهولة بين الجهازين.

وتقول فيفو أيضًا أن اللوحي يأتي مع منفذ USB-C الإصدار 3.2 والذي يوفر سرعة نقل بيانات بسرعة تصل إلى 5 جيجا بت/الثانية وهي تمكن توصيل الجهاز مع شاشة خارجية وعرض محتوى بدقة تصل إلى 4K بسلاسة.

سعر فيفو باد

بطارية اللوحي بسعة 8040 ميلي أمبير وتدعم شحن بقدرة 44 واط، وستبدأ عملية الحجز المسبق في الصين اعتبارًا من 15 أبريل، على أن يصل إلى باقي الأسواق حول العالم خلال الأشهر القليلة المقبلة.

سيتوفر اللوحي بخيارين فقط في اللون، هما الأزرق الفاتح والرمادي، وسيتوفر بأسعار:

  • خيار 8 جيجا بايت رام مع 128 جيجا بايت مساحة تخزين داخلية بسعر 390 دولار تقريبًا.
  • خيار 8 رام مع 256 جيجا بايت للتخزين بسعر 470 دولار تقريبًا.

بينما ستوفر الشركة القلم الضوئي بسعر إضافي 55 دولار و95 دولار للوحة المفاتيح الخارجية و30 دولار للغلاف الجلدي الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى