تحديث إجباري من واتساب يصل لملايين المستخدمين!

بدأ ملايين المستخدمين لتطبيق التراسل الفوري، واتساب، حول العالم، في استقبال تحديثات إجبارية من الشركة خلال الساعات القليلة الماضية، كما ستستمر الشركة في إرساله إلى باقي المستخدمين قريبًا ليكون بالفعل على هواتف الجميع خلال أيام قليلة.

ووفقًا لتقرير نشرته مدونة WABetaInfo المهتمة بتغطية أخبار وكل جديد واتساب، فقد قررت الشركة إجراء تعديلات وإرسالها إلى المستخدمين، والتي تتعلق بالحفاظ على خصوصية وحماية المستخدمين لميزة الدردشات ذاتية الحذف بعد مدة محددة.

وعلى عكس سياسة واتساب في التحديثات على مدار السنوات الماضية، بالعمل على اختبار المميزات الجديدة فترة لدى عدد محدد من المستخدمين قبل إرسالها رسميًا إلى الجميع، قامت الشركة هذه المرة بإرسال التحديثات مباشرة وإجباريًا لدى الجميع دون انتظار إذن أو اشعار طلب تحديث.

وأوضح التقرير أن ميتا – الشركة الأم لواتساب – قررت إضافة تغييرات على المحادثات ذات خدمة الحذف التلقائي للرسائل من أجل مزيد من حماية خصوصية المستخدمين.

خدمة الحذف أو الاختفاء التلقائي في واتساب تعمل على الرسائل النصية بشكل فعال، بينما في حالة الوسائل المتعددة مثل الصور أو الفيديو أو حتى الصوتية، فيتم حفظها تلقائيًا على هاتف الطرف الثاني وبعد اختفائها من الدردشة يمكن الوصول إليها مرة أخرى من النسخ المحفوظة.

كانت تلك المشكلة بمثابة ثغرة في تعامل تطبيق التراسل الشهير مع هذا النوع من الرسائل، ولذلك قررت الشركة التدخل لغلق هذا الأمر رغم حقيقة مرور مدة فترة طويلة على الأمر.

ننصح بقراءة: اسرار عن الواتس اب لا يعرفها سوى المحترفون 2022.

يُشار إلى أن الشركة أعلنت رسميًا توفير خدمة الاختفاء الذاتي للرسائل عبر التطبيق في العام الماضي، والتي أصبح يستفيد منها شريحة كبيرة من المستخدمين.

وذكر التطبيق أن التطبيق أعطى أولوية لحماية خصوصية المستخدمين، ولذلك تقرر اعتماد التحديث كنوع من التحديثات الضرورة القصوى وبالتالي تنزليها تلقائيًا لدى هواتف ملايين من المستخدمين حول العالم خلال اليوم الأول، وستصل لنحو 2 مليار مستخدم للتطبيق في الأيام القليلة المقبلة.

وأفاد التقرير أيضًا أن تحديث واتساب تضمن أيضًا إلغاء خيار “الحفظ في معرض الوسائط” الذي كان متواجد عن فتح ملف وسائط متعددة على هواتف آيفون، وتم إلغائه تمامًا في الرسائل المختفية تلقائيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى