سعر ومواصفات فيفو اكس نوت.. إذا كنت تبحث عن هاتف تابليت

كشفت شركة فيفو عن هاتف جديد بشاشة عملاقة، فيفو اكس نوت والذي يأتي مع شاشة مقاسها 7 بوصة مع حواف منحنية على الجانبية لتسهيل استخدامه كهاتف وليس تابليت، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته للكشف عن أول هواتفها القابلة للطي.

مواصفات فيفو اكس نوت

الهاتف يأتي مع تصميم مميز مستوح بشكل واضح من العائلة الرائدة وبالأخص هنا من الهاتف القابل للطي، وتحاول الشركة الصينية تنويع منتجاتها بشكل كبير فكان فيفو اكس نوت هو صاحب الشاشة العملاقة.

الشاشة هنا من صناعة شركة سامسونج وهي من نوع AMOLED الجيل الخامس المميزة، دقتها QHD بلس (3080×1440 بكسل) بأبعاد 21:10 وكما سبق الذكر فمقاسها 7 بوصة.

وتقول فيفو أنه من أجل أفضل تجربة استخدام مع الهاتف وبشكل أدق للشاشة، فقد تم تحسينها لتحصل على تقييم A+ الأفضل في معيار DisplayMate المهتم بتقييم الشاشات، خاصة مع احتوائها على درجة سطوع تصل إلى 1500 شمعة و112% DCI-P3 من درجات التشبع اللوني.

كما يتواجد أسفل الشاشة مستشعر قارئ البصمات من نوع 3D Sonic Max المطور من قبل شركة كوالكوم.

وتقول فيفو هنا أن منطقة قراءة البصمات هنا كبيرة، لدرجة أنه يمكنها قراءة بصمتي في نفس الوقت، وهي الميزة التي تم استخدامها بالفعل مرات سابقة في iQOO وتقول الشركة أنها تزيد من درجات الحماية 50 ألف مرة أكثر من استخدام بصمة إصبع واحد.

أما من الداخل، فإن فيفو اكس نوت تعمل بمعالج كوالكوم الرائد، سنابدراجون 8 الجيل الأول، مع ذاكرة عشوائية RAM بخيارين 8 أو 12 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 256 أو 512 جيجا بايت.

من الخلف هناك كاميرا مع 4 عدسات، الأساسية بمستشعر 50 ميجا بكسل من نوع ISOCELL بفتحة عدسة 1/1.3 مع عدسة أخرى ZEISS دقتها 48 ميجا بكسل فائقة الاتساع وهي مواصفات مثيرة للانتباه.

العدستان الآخرتان بدقة 12 ميجا بكسل، أحدهما للتقريب حتى 5 مرات بصريًا وتصل إلى 60 مرة رقمي، والأخرى ماكرو.

سعر فيفو اكس نوت

البطارية في الهاتف تأتي بسعة 5000 ميلي أمبير مع شاحن بقدرة 80 واط وتشحن لا سلكيًا بقدرة 50 واط مع دعم الشحن العكسي بقدرة 10 واط.

سيتوفر فيفو اكس نوت بالألوان؛ الأزرق الفاتح، الرمادي والأسود وسيكون بأسعار:

  • خيار 8GB رام و256 جيجا بايت مساحة تخزين بسعر 940 دولار تقريبًا.
  • خيار 12GB رام و256 جيجا بايت تخزين بسعر 1000 دولار.
  • خيار 12GB رام و512 جيجا بايت مساحة تخزين بسعر 1100 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى