تسريبات تكشف مواصفات شاومي 12 لايت.. خيار منخفض التكلفة من هاتف رائد

تستعد شركة شاومي لإطلاق هاتف جديد ضمن سلسلة شاومي 12 الرائدة، وهو شاومي 12 لايت والذي سيكون الرابع في العائلة بمواصفات متوسطة مع سعر منخفض.

كانت شاومي قد أطلقت الجيل الجديد من هواتفها الرائدة في يناير الماضي مع ثلاث خيارات؛ شاومي 12، 12 برو ونسخة 12X وفي مارس أعلنت الشركة توفيرها رسميًا في الأسواق العالمية، والآن حان الحديث عن النسخة منخفضة التكلفة شاومي 12 لايت.

مواصفات شاومي 12 لايت

كما يظهر من اسم الهاتف، فإن شاومي 12 لايت هو خيار بمواصفات أقل من باقي هواتف العائلة وبالتالي سيكون بسعر منخفض، لذلك فإن التصميم هو نسخة قد تكون مطابقة تمامًا لباقي السلسلة.

شاشة الهاتف سيأتي من نوع AMOLED كما في باقي السلسلة بدقة FHD بلس ومقاسها 6.55 بوصة مع معدل تحديث 120 هرتز.

من الداخل سيعمل الهاتف مع معالج سنابدراجون 778G الشهير لهواتف الفئة المتوسطة، وهو معالج ثماني النواة ويدعم اتصال الجيل الخامس 5G.

سيدعم المعالج في الأداء ذاكرة عشوائية بخيارين 6 او 8 جيجا بايت ومساحة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت ونظام تشغيل أندرويد 12 مع واجهة MIUI 13.

الهاتف من الخلف يحتوي على كاميرا خلفية مع ثلاث عدسات، الأساسية بدقة 64 ميجا بكسل مع مثبت بصري OIS والثانية فائقة الاتساع بدقة 8 ميجا بكسل والثالثة ماكرو دقتها 5 ميجا بكسل.

الكاميرا الأمامية في شاومي 12 لايت دقتها 16 ميجا بكسل وتلتقط صور بزاوية واسعة، وهي مواصفات قريبة من الهواتف الرائدة في العائلة مع الأخذ في الاعتبار حول نوع المستشعر.

تصميم شاومي 12 لايت
تصميم شاومي 12 لايت

يُشار أيضًا هنا إلى تحسينات ملموسة على نسخة اللايت في العائلة الرائدة مقارنة مع شاشة شاومي 11 لايت من العام الماضي، فكانت الشاشة بمعدل تحديث فقط 90 هرتز، وأيضًا البطارية أصبحت 4500 ميلي أمبير مع شاحن بقدرة 67 واط مقارنة بـ 4250 ميلي مع شاحن 33 واط.

أما فيما يتعلق بالسعر، فحتى الآن لا توجد معلومات حول السعر الذي سيتوفر به الهاتف، كما أنه غير معلوم موعد الإطلاق الرسمي، ولكن بالنظر لحجم التسريبات فلن ننتظر طويلًا على وصوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى