متصفح DuckDuckGo المرتكز على الخصوصية يصل إلى أجهزة ماك

عندما يتعلق الأمر بالخصوصية تم إصدار المتصفح الأشهر DuckDuckGo على أجهزة ماك من أبل في إصدار تجريبي، ولكن سيتعين عليك الانضمام إلى قائمة انتظار خاصة للوصول لتجربة المتصفح.

تمامًا مثل التطبيق الخاص بالمتصفح على الأجهزة المحمولة، يستخدم DuckDuckGo على نظام ماك محرك البحث DuckDuckGo افتراضيًا، والذي يقوم تلقائيًا بحظر متتبعات الويب، ويأتي مزودًا بزر “Fire” الشهير الذي يحرق محفوظات الاستعراض وعلامات التبويب بنقرة واحدة.

زر "Fire" الشهير
زر “Fire” الشهير

يأتي تطبيق التصفح أيضًا مزودًا بميزة جديدة من المفترض أن تساعد في حظر النوافذ المنبثقة المزعجة للموافقة على ملفات تعريف الارتباط التي تظهر عند فتح موقع ويب لأول مرة. يقول DuckDuckGo إنه سيمسحها على 50 بالمائة من المواقع، بينما تحدد تلقائيًا الخيار الذي يحظر أو يقلل ملفات تعريف الارتباط التي تتعقبك. أخبر أليسون جودمان، مدير الاتصالات الأول في DuckDuckGo موقع The Verge أن الشركة تخطط لزيادة هذه التغطية “بشكل كبير” مع تقدم الإصدار التجريبي.

ستتمكن أيضًا من الوصول إلى موجز الخصوصية الذي يظهر على الصفحة الرئيسية في DuckDuckGo. وهو ما يشبه إلى حد كبير تقرير الخصوصية في متصفح سفاري – Safari، ولكن بدلاً من مجرد عرض عدد أدوات التتبع التي حظرها، فإنه يقسم التتبع حسب الموقع ويسمح لك بمسح البيانات على كل منها. بالإضافة إلى ذلك، لن يقوم DuckDuckGo بتحميل المحتوى على مواقع – مثل فيسبوك – التي تضع أدوات التتبع في محتوى مضمن. سيعرض بدلاً من ذلك إشعارًا يحذرك بشأن التتبع ويسألك عما إذا كنت ترغب في المتابعة.

للانضمام إلى قائمة انتظار تنزيل المتصفح، قم بتنزيل (أو تحديث) تطبيق DuckDuckGo على الهاتف المحمول. ثم توجه إلى الإعدادات وحدد خيار DuckDuckGo لسطح المكتب من قسم الخصوصية. سيتعين عليك الانتظار حتى تتلقى إشعارًا من التطبيق، والذي سيحتوي على رمز دعوة ورابط يمكنك استخدامه لتنزيل المتصفح على جهاز ماك الخاص بك. يقول DuckDuckGo إنه يسمح حاليًا للأشخاص بالدخول إلى الإصدار التجريبي على شكل دفعات.

بالنسبة إلى نظام التشغيل ويندوز، يقول DuckDuckGo أن التطبيق – الذي تم إنشاؤه باستخدام Edge الافتراضي المستند على كروميوم – Chromium لنظام التشغيل – “قريبًا”.

يأمل صناع DuckDuckGo أيضًا في جلب متصفحهم إلى Linux في المستقبل ولكنهم يقولون أنه يركز بشكل أساسي على ويندوز وماك في الوقت الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى