أخبار الشركات

أخبار إيجابية من الصين ستؤثر على سوق التكنولوجيا في العالم

بدأت الأخبار الإيجابية في الوصول من الصين، وتحديدًا المنطقة الصناعية الأولى شنغهاي، بعد أن قررت الحكومة التخفيف من إجراءات الإغلاق في البلد نتيجة تراجع أعداد الإصابات بكورونا، وهي أخبار ستؤثر على الصناعات التكنولوجيا في جميع بلاد العالم.

وكانت الصين قد أكدت تطبيق اجراءات اغلاق وحظر تجول صارمة في شنغهاي نتيجة لتفشي فيروس كورونا Covid-19 المستجد في المدينة، الأمر الذي أدى لغلق العديد من المصانع الرائدة في التكنولوجيا.

ووفقًا لتقرير نشرته رويترز، فإن مصادر لدى عدد من الشركات أكدت أنها تستعد لإعادة فتح مصانعها في شنغهاي مرة أخرى بعد نحو 3 أسابيع من الإغلاق.

وأكد التقرير أن الحكومة الصينية نجحت في مواجهة موجة جديدة من فيروس كورونا وبدأت في تخفيف الإجراءات الصارمة التي اتخذتها.

مصنع تسلا في الصين

وقرر عدد من المصانع في شنغهاي التواصل مع العمال من أجل العودة إلى تشغيل المصانع، وفي مقدمتهم شركة تسلا الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية.

هذا بالإضافة إلى شركات تكنولوجية أخرى في الهواتف الذكية وشرائح الحواسب وأشباه الموصلات في المدينة الصناعية الأولى في الصين، والتي تعد من أكبر الموردين لعدد من العلامات التجارية الكبيرة، والتي قررت إعادة فتح مصانعها اعتبارًا من اليوم الأربعاء، والاستمرار في تسليم طلبيات.

وكانت الحكومة الصينية قررت تنفيذ الإغلاق الكلي في شنغهاي، وهو القرار الذي سبب أزمة وقلق في الأسابيع القليلة الماضية وهدد بارتفاع كبيرفي أسعار الأجهزة التكنولوجية بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، ولكن مع تخفيف إجراءات الإغلاق، فهذه أخبار جيدة للعالم كله.

ومن المقرر أن تستمر الحكومة في الصين في تخفيف اجراءات الإغلاق تدريجيًا بداية من الأسبوع الجاري، على أن تعود الحياة إلى طبيعتها في شنغهاي مع نهاية مايو المقبل.

ووفقًا لعدة تحليلات خلال الأيام الماضية، فكان توقف مصانع شنغهاي تنذر بأزمة حادة في مجال التكنولوجيا حول العالم فيما يتعلق بالتوريدات، والتي كانت بدورها ستتسبب في ارتفاع بأسعار جميع المنتجات التقنية بداية من الأجهزة القابلة للارتداء، مرورًا بالهواتف الذكية وحتى السيارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى