أخبار الشركاتسيارات ذكية

فولفو تستثمر في تقنية ستغير مستقبل السيارات الكهربائية

أعلنت شركة فولفو لصناعة السيارات عن ضخ مليارات الدولارات في استثمارات لدى شركة ناشئة تمتلك ملكية فكرية لتكنولوجيا متطورة قادرة على تغيير مستقبل صناعة السيارات الكهربائية قريبًا.

وتتسابق العديد من شركات صناعة السيارات في التنافس على سوق السيارات الكهربائية الجديدة والتي أثبتت كفاءتها بعد عدة سنوات من التواجد بالفعل في الأسواق.

ووفقًا لبيان عبر الموقع الرسمي لشركة StoreDot الناشئة، فقد توصلت إلى اتفاق لعمل مشترك بينها وشركة فيفو من أجل بداية تنفيذ تكنولوجيا جديدة تتعلق بشحن بطاريات السيارات الكهربائية.

كما نشرت فيفو بيان أكدت خلالها على الأخبار نفسها، وأن الشركة ضخت مليارات الدولارات في المرحلة الأخيرة وهي تنفيذ الأفكار التكنولوجية التي من شأنها أن تصل إلى سرعة شحن البطاريات إلى درجة غير مسبوقة تصل إلى 5 دقائق فقط لتمكن السيارة من التحرك لمسافة 160 كيلو مترًا.

بطارية سيارات فولفو
بطارية السيارات الكهربائية

ومن جانبه، أكد ألكسندر بيتروفسكي، أحد أعضاء مجلس إدارة فولفو، أن الشركة قررت التعاون مع StoreDot من أجل تنفيذ المشروع الجديد من خلال مهندسي الشركة الأخيرة في تقنيات الشحن، وتجربتها على سيارات Volvo الكهربائية.

وأوضح: “نعمل منذ سنوات بقوة من أجل تحسين مستقبل صناعة السيارات الكهربائية، وكنا من أوائل الشركات التي كانت لديها رؤية للسوق الجديد للسيارات”.

وتابع: “الآن نواصل التطوير ومواجهة التحديات في تقديم كل ما يحتاجه المستخدم في سيارة المستقبل، وفي مقدمتها نظام الشحن والبطارية”.

وأكد مسئول فولفو في حديثه على التعاون من أجل الوصول إلى تكنولوجيا أسرع شحن للبطاريات مع نظريات لشحن 5 دقائق مقابل 160 كم.

فيما ذكر البيان أنه على الأرجح سيكون هناك طرف ثالث في الاستثمار، وهو شركة VinFast التي سبق وتعاونت مع StoreDot في تطوير تكنولوجيا للحفاظ وتقليل استهلاك الوقود في السيارات، وأيضًا تقليل استهلاك البطارية في السيارات الكهربائية.

واختتم البيان بالتأكيد على استمرار فولفو في التحرك نحو هدفها الأكبر المتمثل في زيادة وتحسين صناعة السيارات الكهربائية حتى تحقيق 50% من مبيعاتها الكلية بحلول عام 2025 والاعتماد الكلي 100% على الطاقة النظيفة وغلق صناعة سيارات تعمل بوقود النفطي بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى