أخبار تقنية منوعة

قرار جديد من مايكروسوفت سيزيد الألعاب المجانية في Xbox

تدرس شركة مايكروسوفت المالكة لمنصة الألعاب الشهيرة Xbox قرار جديد من أجل تحسين العائدات لمطوري ألعاب المنصة والتي قد تساعد بشكل آخر في زيادة أعداد الألعاب المجانية عبر متجر المنصة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وبحسب معلومات نشرها موقع Insider فإن إدارة التسويق في منصة Xbox لدى مايكروسوفت تدرس تفعيل إمكانية عرض الإعلانات عبر الألعاب وبالتالي تساعد الشركات والمطورين في جني الأرباح خاصة من الألعاب المتوفرة بشكل مجاني.

وأوضح أن مايكروسوفت تحاول وضع خطط للمستقبل القريب لزيادة مستخدمي Xbox من خلال الاستثمار في شراء شركات انتاج الألعاب كما هو الحال بالاستحواذ على Activsion مؤخرًا.

كما تحاول الشركة تقليل التزاماتها تجاه إطلاق وزيادة أعداد الألعاب المجانية التي يتم توفيرها عبر متجر Xbox وبالتالي بدأت بالفعل النظر في خيارات أخرى لمساعدتها في هدفها.

ومؤخرًا استقرت الشركة على تفعيل برنامج جديد يتيح نشر الإعلانات بسهولة عبر الألعاب والتي سيكون بدورها مساهمة في تحقيق الأموال للمطورين وفي النهاية سيعود على الشركة بزيادة عدد الألعاب المجانية، أو اتجاه الشركات إلى تقليل أسعار شراء الألعاب والاشتراكات المدفعة على أقل تقدير.

Xbox العاب مجانية

بينما أشار التقرير إلى أن مايكروسوفت قد تتوقف عند توفير الإعلانات للألعاب المجانية فقط وليست المدفوعة أو من خلال نظام الإشتراكات، وذلك لعدم المخاطرة بالتسبب في ازعاج المستخدمين بمزيد من الإعلانات.

ولا يزال غير واضح كيف ستقوم مايكروسوفت بتوفير الإعلانات من خلال الألعاب حتى الآن، وعما إذا كان سيتم اقتصاص أو قطع اللعبة من أجل عرض إعلانات أم ستعتمد على طريقة جوجل في عرض الإعلانات عبر ألعاب أندرويد.

كما أنه يبقى من غير المعلوم موعد تمكين المقترح الجديد أو آلية توجيه الإعلانات المستهدفة للمستخدمين.

من الجدير بالذكر، أن جوجل – أو شركات طرف ثالث – تقوم حاليًا بعرض الإعلانات عبر واجهات الألعاب المجانية على الهواتف الذكية، أو في الفاصل بين نهاية مرحلة وقبل بداية أخرى في اللعبة.

كما يتم أيضًا تضمن مشاهدة الإعلانات كجزء لجمع نقاط أو عملات معينة في اللعبة لتقديم تجربة استخدام أفضل وهي ميزة تساعد في تحقيق مزيد من الأرباح للمطورين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى