أبل تتراجع.. تسريبات مُحبطة حول هاتف آيفون القادم

تستمر التسريبات حول هاتف شركة ابل القادم، آيفون 14 المقرر الكشف عنه في النصف الثاني من عام 2022 وسط العديد من التسريبات التي كشفت بعض التفاصيل عن الهاتف القادم.

وعلى الرغم من عمل أبل على آيفون 14 للعام 2022، إلا أن الشركة تعمل في الوقت نفسه على وضع خطط مستقبلية للأجيال القادمة وفي مقدمتها آيفون 15 للعام القادم 2023.

ووفقًا لتقرير نشره موقع 9to5Mac المهتم بتغطية أخبار أبل، فإن تسريبات محبطة ظهرت حديثًا حول إطلاق أول آيفون مع كاميرا ومستشعر التعرف على الوجوه Face-ID أسفل الشاشة.

وأوضح التقرير أن الأخبار السابقة كانت عن تخطيط أبل لإطلاق أول آيفون مع شاشة بالكامل دون نوتش أو فتحتات في 2023، وبشكل أدق آيفون 15، على الرغم من توفر الميزة بالفعل في عدة هواتف منذ سنوات.

يُشار هنا إلى أن الشائعات ذكرت أن آيفون 14 سيأتي مع كاميرا سيلفي أسفل الشاشة لأول مرة، ولكن تقرر تأجيل الأمر إلى آيفون 15، قبل أن تظر المعلومات المحبطة اليوم لمحبي منتجات الشركة.

ونقلًا عن المحلل الشهير مينغ-تشي كيو، والقريب من مصادر لدى أبل والموردين، عبر حسابه الشخصي على تويتر، فإن الشركة لن تطلق أول هاتف بواجهة بشاشة بالكامل ونقل الكاميرا أسفل الشاشة قبل عام 2024.

وبذلك المعنى فإن iPhone 15 لن يأتي بالميزة المتاحة بالفعل في عدة هواتف منافسة كما كانت الشائعات، وكأن الشركة تعود إلى الخلف وتتكرر نفس الأفكار والبطء في توفير التقنيات الاحدث.

ومع ذلك، يجب التنويه أيضًا إلى أن أبل شركة تضع الأولوية على خروج منتجات بجودة كبيرة على التسرع ووضع تكنولوجيا وأدوات حديثة دون التأكيد من فاعلية العمل أو الجودة، وهو الأمر وراء التأخر في بعض المميزات.

واجهة آيفون 14

من الجدير بالذكر أيضًا، أن كل المعلومات حول آيفون 14 القادم تؤكد أن أبل ستتخلص من النوتش في أعلى الشاشة والاعتماد على ثقب صغير لكاميرا السيلفي وفتحات أصغر لمستشعر Face ID وغيرها في أول خطوة نحو التغيير منذ آيفون X في عام 2018.

التوقعات تشير إلى أن iPhone 14 سيأتي في شهر أغسطس المقبل، وتضع الشركة الرتوش الأخيرة في صناعة الهاتف الرائد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى