تطبيقاتهواتف ذكية

واتساب يفاجئ مستخدمي آيفون بميزة رائعة طال انتظارها

بدأ تطبيق واتساب في اختبار الإصدار الجديد الذي سيصل لنسخة التطبيق على نظام تشغيل iOS بهواتف آيفون أو أجهزة آيباد، والذي سيأتي مع مميزات جديدة في مقدمتها ميزة الاتصال والمكالمات.

ويحاول واتساب إضافة المزيد من المميزات عبر التطبيق على مختلف المنصات خلال الفترة الأخيرة من أجل تحسين جودة تجربة الاستخدام وجذب مزيد من الأشخاص.

وفي إطار سعيها للتحسن، أكد تقرير أن الإصدار القادم لتطبيق واتساب على هواتف آيفون وآيباد والذي يحمل رقم 22.8.80 سيأتي بميزة تسمح بزيادة أعداد المكالمات الجماعية لتصل إلى 32 شخص في نفس الوقت.

واتساب ميزة

يوفر واتساب إمكانية المحادثات الجماعية في المجموعات ولكن بحد 8 أشخاص فقط، وقررت الشركة بالفعل زيادة الحدود لتصل إلى 32 مستخدم في مكالمة واحدة.

قد يبدو الرقم محبط إلى حد ما عند مقارنته مع المنصات الأخيرة التي توفر بعضها أعداد غير محدودة من المستخدمين في مكالمة واحدة، ولكن نظرًا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها واتساب، فإن التغييرات البسيطة تكون ذات مردود كبير.

وذكر موقع Pocket lint أن معلومات إصدار واتساب الجديد لنظام iOS تضمنت عبارة: ” المكالمات الجماعية تدعم الآن ما يصل إلى 32 مشاركًا وتتضمن واجهة محدثة مع تخطيط صوت اجتماعي وإبراز مكبر الصوت وأشكال موجية لمعرفة مصادر الصوت”.

تحديث واتساب أندرويد

لم يتضح بعد ما إذا كان التحديث متاحًا فقط لمستخدمي iOS في الوقت الحالي من عدمه، ولكن في كل الأحوال، فإن التطبيق على نظام أبل وأندرويد يتشابهان كثيرًا في جميع المواصفات.

بذلك المعنى ستصل الميزة الجديدة إلى الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد أيضًا خلال الأسابيع المقبلة على الأرجح، بينما كما أشارت الشركة نفسها لن تكون الميزة متوفرة لمستخدمي التطبيق على الويندوز أو الويب في الوقت الحالي وفي انتظار اشعار آخر.

مميزات أخرى

بجانب ميزة زيادة أعداد الأشخاص في مكالمة جماعية واحدة، سيكون هناك أيضًا تحسين على التصميم بشكل عامل في التطبيق، تحديدًا على مستوى الرسائل الصوتية وصفحة معلومات الاتصال وبعض التغييرات البسيطة في طريقة الوصول إلى المفضلة.

كما سيقدم التحديث إمكانية إخفاء حالاتهم الأخيرة عن أشخاص محددين والمتاحة بالفعل عبر تطبيق ماسجنر التابع لفيسبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى