أخبار تقنية منوعة

سوني تعلن عن تاريخ إطلاق بلايستيشن بلس المجدد

أعلنت شركة سوني اليوم الجمعة أنها تستهدف إطلاق اشتراكات بلايستيشن بلس المجددة في الأسابيع القادنة. حيث يكون موعد الإطلاق الأول للخدمة في أسواق آسيا (باستثناء اليابان) في 23 مايو، يليه إطلاق اليابان في الأول من يونيو، وإطلاق أمريكا في 13 يونيو، وإطلاق أوروبا في 22 يونيو.

أعلنت شركة سوني لأول مرة عن المستويات الجديدة في مارس، مع الخيارات المتميزة التي تقدم امتيازات مثل الوصول إلى مكتبة من الألعاب للتنزيل أو البث والقدرة على لعب ألعاب بلايستيشن الأول و PS2 و PS3 و PSP الكلاسيكية. لسوء الحظ، إذا كنت ترغب في لعب الألعاب القديمة، فسيتعين عليك دفع ثمن أعلى مستوى في الاشتراك. في وقت الإعلان الأصلي، قالت شركة سوني أن المستويات ستكون متاحة أولاً في “الإطار الزمني لشهر يونيو” في آسيا ، تليها “أمريكا الشمالية وأوروبا وبقية العالم”.

إليكم التفصيل لمستويات بلايستيشن بلس منذ الإعلان عنها لأول مرة:

بلايستيشن بلس Essential – يتضمن وصولاً متعدد اللاعبين ولعبتين شهريًا قابلين للتنزيل وخصومات وتخزين سحابي لحفظ الألعاب. بسعر 9.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر أو 59.99 دولارًا سنويًا. وهو نفس بلايستيشن بلس العادي.

بلايستيشن Extra – يتضمن كل شيء في بلس Essential والوصول إلى كتالوج يصل إلى 400 لعبة PS4 أو PS5. بسعر 14.99 دولارًا في الشهر أو 99.99 دولارًا في السنة.

بلايستيشن بلس Premium – يشمل جميع مزايا Essential و Extra، مع 340 لعبة إضافية تتضمن ألعاب PS3 التي يمكن دفقها وبعض ألعاب بلايستيشن الأول و PS2 و PSP. تتوفر أيضًا تجارب ألعاب محدودة الوقت. بسعر 17.99 دولارًا في الشهر أو 119.99 دولارًا في السنة.

عندما يتم إطلاق المستويات الجديدة، فإن خدمة بلايستيشن ناو، الذي يقدم مجموعة من العاب PS4 و PS3 و PS2 التي يمكنك تثبيتها أو بثها على PS5 أو PS4 أو الكمبيوتر الشخصي، “لن تكون متاحة كخدمة مستقلة”، كما تقول سوني.

هذه الخدمة ستؤثر بشكل كبير على المنافسة بين عمالقة الألعاب إكس بوكس وبلايستيشن، حيث لن يكون استخدام أجهزة سوني مكلفا بنفس القدر مع إشتراكات مثل هذه، فبدل شراء كل لعبة على حده قد يغنيك إشتراك مثل هذا عن شراء أي العاب أخرى عدى الأساسية، نظرا للتنوع الكبير التي تتمتع بها مكتبات الألعاب الخدمية مثل إكس بوكس جيم باس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى