تطبيقات

جوجل في قرار صارم.. حذف هذه التطبيقات الشهيرة من متجرها

قررت شركة جوجل وضع نهاية لتطبيقات تسجيل المكالمات خلال الفترة القادمة، وتعمل على اتخاذ قرار صارم تجاهها بحذفها من متجر التطبيقات، جوجل بلاي، التابع لها.

وتشن جوجل هجوم على تطبيقات تسجيل المكالمات المتختلفة منذ عدة سنوات، وتحديدًا منذ الإصدار السادس من نظام تشغيل أندرويد، إذ تعتبر تسجيل المكالمات كتصرف غير لائق بين المستخدمين بالإضافة إلى منعه قانونيًا في عدة دول.

وبحسب دان جاكسون، متحدث باسم جوجل في تصريحاته لموقع The Verge فإن تعديلًا في سياسات متجر تطبيقات جوجل قادم في الفترة القادمة تزامًا مع إطلاق الإصدار القادم لنظام التشغيل، أندرويد 13 والذي سيشهد تغييرات في التعامل مع عدة أنواع من التطبيقات على جوجل بلاي.

وفي المقام الأول من التطبيقات التي تحاربها الشركة هي تلك التي تستغل واجهة وصول التطبيقات من أجل تسجيل المكالمات، وعلى الرغم من العمل على غلق الأمر منذ أندرويد 6، إلا أنها تتحايل وتتمكن من الوصول إلى طريقة وثغرات لتسجيل المكالمات بوضوح.

جوجل بلاي

وأكد المتحدث باسم الشركة أن سياسة جديدة سيتم الكشف عنها في 11 مايو آثناء فترة حدث Google I/O للكشف عن أندرويد 13، وسيتم التأكيد على منع تطبيقات تسجيل المكالمات من التواجد في متجر بلاي.

وتتضمن السياسة الجديدة مادة تفيد أن واجهة وصول التطبيقات ليست من أجل تسجيل المكالمات أو الاستخدام الغير لائق، لذلك سيتم منع أي تطبيقات تستغل هذا الجانب من التواجد على متجرنا.

ومن الجدير بالذكر أن قرار جوجل بمحاربة تطبيقات تسجيل المكالمات لن يضع حدًا لهذه الظاهرة، فإن العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية والتي تقوم بتطوير واجهة استخدام خاصة بها، بتوفير خيارات تسجيل المكالمات من خلال تطبيق الاتصال مباشرة، لذلك فإنه حتى مع حذف التطبيقات المخصصة لهذا النوع من الخدمات من متجر بلاي، ستظل الفكرة متاحة ولكن قد يكون هناك بعض المتغيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى