هواتف ذكية

أبل في صدمة بسبب هاتف آيفون الجديد

كشف تقرير عن نتائج مبيعات شركة أبل خلال الربع الأول من العام 2022 الجاري، والذي توجه أكثر نحو أعداد عمليات شحن الشركة في سوق الهواتف الذكية على مدار الأشهر الثلاثة الماضية بتحقيق نتائج جيدة لهاتف آيفون 13.

نشرت شركة أبل تقريرها عن نتائج الربع المالي الأول من العام الجديد، والتي كشفت عن نمو في المبيعات في قطاع الهواتف الذكية، بينما لم تكشف الشركة تحديدًا عن أحجام المبيعات.

ووفقًا لتقرير نشره موقع Apple Insider فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكي في صدمة بسبب مبيعات الجيل الثالث من iPhone SE الذي تم إطلاقه بالفعل خلال الربع الأول، والذي حقق نتائج مخيبة للغاية رغم توقعات الشركة الكبيرة للمبيعات.

وأوضح التقرير أن أبل حققت مبيعات منخفضة للغاية للهاتف الاقتصادي الجديد، رغم التحسن في بعض المواصفات على الهاتف مقارنة بالجيل الماضي، والاعتماد على معالج A15 الأقوى.

وتفاقم الأمر بعدما قررت أبل زيادة حصة انتاج الهاتف الاقتصادي الجديد في مرحلة الاستعداد للإطلاق في الأسواق، متوقعة زيادة الطلب على iPhone SE الجديد، إلا أن الواقع كان محبطًا.

يرجح المحلل الشهير Jp Morgan أن أبل لم تُوفق في تقدير السوق ورغبة المستخدم في شراء هاتف بسعر منخفض، إذ كان الأولى أن تضع الشركة اهتمام على التصميم والمظهر الخارجي دون تحسين المعالج واتصال الجيل الخامس 5G، مؤكدًا أنه في حال الاعتماد على تصميم مشابه إلى الهاتف الرائد، كانت ستلاحظ مبيعات أعلى كثيرًا.

أبل آيفون 13
عائلة آيفون 13

آيفون 13 الأفضل

وفي سياق متصل، كشف التقرير أن هواتف آيفون 13 تواصل تحقيق النجاحات لشركة أبل من حيث المبيعات، وفي الربع الأول من 2022 حققت العائلة ما يصل إلى أكثر من 75% من إجمالي المبيعات.

وأكد أن الهاتف حقق أرقامًا لم تصل إليها الشركة في نفس الفترة من الأجيال السابقة لآيفون 11 أم 12.

تقرير مبيعات أبل

وأشار التقرير إلى أن المبيعات كانت متوعة بين خيارات العائلة، فكان الجزء الأكبر من نصيب iphone 13 بواقع 38% تقريبًا، وبعده طراز برو ماكس ثم برو ثم خيار mini الأقل.

في حين استمرت عمليات عمليات بيع الأجيال الأقدم من آيفون بنسب متفاوتة، كان أقلها iphone SE وXR.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى