واتساب يختبر تحديث ثوري للتراسل الصوتي

تعمل شركة واتساب على اختبار ميزة جديدة ثورية في تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي خلال الفترة الحالية من أجل نشرها في تحديثات مستقبلية، والتي ستمكن المستخدم من التراسل دون الحاجة إلى الكتابة تمامًا.

تسعى شركة ميتا، المالكة لفيسبوك وواتساب وانستجرام، إلى تنفيذ مشروع ثوري جديد هو ميتافيرس، والذي سيمكن مستخدميه من العيش في عالم افتراضي واسع، والعمل أيضًا على نظارات ذكية.

ووفقًا لمعلومات نشرها موقع XDA Developers فإن الكود البرمجي الخلفي لنسخة واتساب المتاحة للمطورين شهدت تواجد بعض الأكواد التي تكشف عن خطط الشركة المستقبلية في التراسل عبر التطبيق الأشهر.

واتساب

وأشار التقرير إلى أن الأكواد أكدت أن واتساب يعمل على تطوير ميزة ذكية جديدة تمكن المستخدمين من التراسل من خلال الاستماع والتحدث حتى في حالة النصوص وليست الرسائل الصوتية وذلك عبر نظارات ميتا الثورية الجديدة.

وتعمل الميزة من خلال توجيه أوامر صوتية أثناء ارتداء نظارات ميتا الذكية، لتفقد الرسائل الجديدة، واختيار طرف المحادثة وطلب قراءة الرسائل، ومن ثم يمكن توجيه أمر صوتي للرد، ثم توجيه الرسالة التي سيتم تحويلها إلى نص وارساله.

وسيتعين على المستخدم استدعاء المساعد الذكي لنظارات جوجل من خلال عبارة صوتية “Hey Facebook”، ومن ثم توجيه أي من الأوامر من بينها تفقد واتساب.

وأكد التقرير أن مجموعة الأوامر البرمجية تعكس ما يمكن للمستخدم القيام به بأوامر صوتية، مثل فتح المحادثات، اختيار الرسائل الجديدة، قراءة الرسائل، انشاء محادثة جديدة أو الرد المباشر على الرسائل.

ومن الجدير بالذكر أن ميتا أطلقت بالفعل نظارتها الذكية لأول مرة العام الماضي بالتعاون مع شركة صناعة النظارات الشهيرة، Rayban تحت مُسمى رايبان ستوريز، ولكنه كان منتج محدود يعد لأغراض اختبارات أكثر منها مساعدة فعلية.

ووفقًا لنفس التقرير، فإن فيسبوك عملت على تطوير قدرات المساعد الذكي الخاص بها في النظارات، من خلال تعدد المهام التي يمكنه القيام بها من خلال الأوامر الصوتية لتنافس بها خدمات أخرى مثل مساعد جوجل الذكي أو أمازون.

حتى الآن لا توجد معلومات واضحة عن موعد وصول التحديثات لتطبيق واتساب، لكنه بكل تأكيد يتزامن مع مشروع الجيل الجديد من النظارات الذكية، وبالتالي سيكون علينا الانتظار لبضعة أشهر للتحكم في التطبيق عن طريق الأوامر الصوتية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى