تطبيقات

ميزتان جديدتان في إنستجرام.. فما هما؟

تستعد شركه ميتا، المالكة لمنصة إنستجرام، لطرح ميزة جديدة في طريقة عمل التطبيق، من شأنها تسهيل التعامل مع الصور السابق نشرها، وتحديدًا في الألبومات أو المنشورات متعددة المحتوى.

وكانت منصة إنستجرام قد سمحت للمستخدمين بنشر منشورات تحتوي على عدة صور كألبوم واحد أو عدة فيديوهات، وذلك في عام 2017، والآن وبعد مرور أربع سنوات تقريباً، تأتي الشركة بميزة جديدة تتعلق بالألبومات.

ووفقًا لمعلومات نشرها آدم موسيري، رئيس منصة إنستجرام لدى ميتا، فإن ميزة جديدة قادمة للمستخدمين تسهل التحكم في المنشورات متعددة الصور، بحيث يمكن تعديل أو إزاله صورة واحدة من المجموعة التي قد تصل إلى عشر صور.

وأكد رئيس منصة مشاركة الصور الشهيرة، أن الميزة الجديدة على الرغم انه كان لابد من توفيرها منذ سنوات، بسبب الحاجة إليها، ولكنها تأتى حالياً في تحديث خاص بنظام تشغيل iOS، على أن تصل إلى أندرويد في الفترة القليلة المقبلة، ثم عبر المنصة للويب بعدها.

ويمكن الآن لمستخدمي آيفون أو آيباد الاستفادة من الميزة بالتحكم في المنشورات المتعددة سواء الفيديو أو الصور، بحيث يمكن إعادة الترتيب داخل نفس المنشور أو حذف أحدها حتى بعد النشر وبسهولة.

يكون ذلك من خلال النقر على أيقونة النقاط الثلاثة للخيارات، ثم اختيار معين للتحرير أول التعديل، ثم التحكم في محتوى المنشور بالكامل وحذف الصورة المراد، أو اعادة الترتيب من خلال السحب.

ميزة أخرى في تحديث إنستجرام القادم

وفي سياق متصل، ذكر تقرير نشرته صحيفة بلومبيرج، أن التحديث الجديد لتطبيق إنستجرام سوف يتضمن ميزة أخرى جديدة، وهي “rage Shake”، والتي تقوم بدورها في اكتشاف الأخطاء التي تتسبب في أعطال بالتطبيق.

إنستجرام

بمعنى أنه في حالة إستخدام التطبيق والتعطل أو التوقف فجأة، يمكن فقط هز الهاتف من أجل الوصول إلى تقرير الأخطاء.

تقرير الأخطاء يظهر في تبويب جديد وتعطي المستخدم خيار الإبلاغ، والذي يتم من خلاله إرسال رسالة إلى الشركة للابلاغ عن الأعطال الفنية على أن تعمل الشركة بعد ذلك على الإصلاح فوراً.

يشار هنا إلى أن ميزة اكتشاف الأخطاء، متاحة فقط للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية، على أن تصل إلى باقي دول العالم في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى