أخبار الشركات

نتفليكس تحاول تقليد بلايستيشن في خدمة جديدة

تخطط شركة نتفليكس للبث التليفزيوني، الدخول بقوة في مجال ألعاب الفيديو بعد عامٍ واحد من إطلاق خدمات الألعاب الجديدة التابعة لها، إذ تستهدف الشركة السير على خطى سوني في أعمال بلايستشين الشهيرة أو اكس بوكس من مايكروسوفت.

وكشفت نتفليكس بالفعل عن دخولها مجال ألعاب الفيديو من خلال خدماتها الرسمية، حيث توفر الشركة 16 لعبة فقط في الوقت الحالي، ومع مرور عامٍ على الإطلاق، بدأت في التحرك نحو زيادة العدد مع الكشف عن خطط مستقبلية للتنافس مع بلايستيشن واكس بوكس.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست، فإن نتفليكس لديها خطط مستقبلية لتحسين خدمات الألعاب التابعة لها، والتي تقدم من خلالها عدة ألعاب بشكل مجاني تمامًا في الوقت الحالي، إلا أن الخطط تتضمن أفكار مثل بلايستيشن واكس بوكس.

العاب نتفليكس

توفر Netflix حاليًا إمكانية الحصول على الألعاب بشكل مجاني واللعب مع مستخدمين آخرين عبر خوادمها، وهي ألعاب بدون اعالانات وبدون الشراء عبر التطبيق، كما أنها ليست مجرد منصة لبث الألعاب مثل جوجل ستاديا أو جي فورس ناو.

خطوات نتفليكس الأولى

الخطوة التالية من الشركة بحسب الصحيفة هي زيادة عدد الألعاب التي تقدمها عبر منصتها لتصل تقريبًا إلى 50 لعبة بنهاية 2022 الجاري.

أما الخطوة التالية وهي الأهم، هي إطلاق منتجات نتفليكس الخاصة، إذ تخطط بالفعل إلى إطلاق أول لعبة وهي Exploding Kittens وستكون أيضًا عمل تليفزيوني من انتاج الشركة نفسها وإطلاقهما في العام القادم 2023.

لعبة نتفليكس

خطط مستقبلية

خطط نتفليكس المستقبلية هي التنافس مع بلايستيشن واكس بوكس من خلال تقديم خدمات الاشتراكات في الألعاب، مع زيادة الأعداد إلى المئات خلال السنوات القليلة المقبلة.

ستحاول المنصة توفير خيارات اللعب عبر عدة أجهزة، للأندرويد وiOS وأيضًا الحاسوب الشخصي بنظام ويندوز، ولما لا قد نرى منصة ألعاب خاصة كما هو الحال لشركتي سوني ومايكروسوفت الرائدتين.

كما أنه من غير المستبعد تمامًا أن تلجأ Netflix إلى خدمات الإعلانات عبر الألعاب في محاولة لتحقيق أرباح، بعد أن أعلنت الشركة بالفعل دراسة إمكانية الاستفادة من الأمر نفسه في خدمات البث التابعة لها في الوقت الحالي مع اشتراك منخفض التكلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى