تطبيقاتهواتف ذكية

واتساب يقدم ميزة طال انتظارها.. قد تكون مصدر تهديد للبعض!

تعمل شركة واتساب على اختبار ميزة جديدة في تطبيق التراسل الفوري الشهير التابع لها في الوقت الحالي، والذي قد يقدم خدمة طال انتظارها من الشركة منذ بدايته، ولكنه قد يكون مصدر تهديد في الوقت نفسه للبعض ما لم يتبعوا الارشادات السليمة.

تسعى شركة ميتا، المالكة لفيسبوك وواتساب وانستجرام، إلى توفير العديد من الميزات ومواكبة التحديثات التكنولوجية باستمرار من خلال طرح واحدة كل فترة من شأنها تحسين تجربة استخدام التطبيق والاستمرار على التنافس.

ووفقًا للتقرير الدوري من موقع WabBetaInfo المهتم بتغطية أخبار واتساب، فإن الشركة تعمل على تحديثات جديدة في الإصدار القادم والذي سيحمل رقم 2.22.10.13 والذي يعمل على نظام تشغيل أندرويد.

وبحسب النسخة التجريبية التي يقدمها واتساب للمطورين وعدد قليل للغاية من المستخدمين من أجل التجربة فقط لا أكثر، من بينها محرر WabBetaInfo فإن الشركة تعمل على توفير إمكانية اجراء المحادثات من نفس الحساب عبر عدة أجهزة بنظام أندرويد في نفس الوقت، وهي الميزة التي تتوفر لأول مرة منذ بداية التطبيق.

وأوضح التقرير أن خيار جديد ظهر في اعدادات الإصدار السابق ذكره من واتساب، يقدم من خلاله السماح بإمكانية فتح نفس الحساب واستخدامه في نفس الوقت من عدة هواتف أو عبر هاتف وجهاز لوحي، شرط أن يكونا بنظام أندرويد بالتأكيد كما سبق الإشارة.

تحديث واتساب

ومن خلال لقطة الشاشة التي يشاركها التقرير من النسخة التجريبية، تظهر إرشادات لتسجيل الجهاز الذي تستخدمه ‘كمرافق’ عن طريق مسح رمز بهاتفك الرئيسي – على الرغم من أنه لا يبدو حاليًا أن هناك رمزًا فعليًا لفحصه.

فهي حتى الآن قيد التجربة ولم يتم اعتمادها بشكل رسمي حتى في النسخة التجريبية، وهذا يعني أيضًا أنه قد يلزم الأمر بعض الوقت من أجل اعتماد الميزة.

تهديد لمستخدمي واتساب

وفي الوقت نفسه، تكون الميزة مصدر تهديد للعديد من المستخدمين الذين لا يبالون بالدخول وتصفح اعدادات التطبيق، وما أكثرهم!

وبالتالي قد تسهل عمليات الخداع والغش بفتح حسابات المستخدمين بين عدة هواتف أو أجهزة أخرى محمولة من أجل التجسس والأعمال التخريبية الأخرى، دون أن يشعر الضحية.

ولذلك يُنصح دائمًا بتفقد الاعدادات لفتح واتساب عبر أكثر من جهاز أو منصة من أجل التأكد من سلامة الحساب بشكل دوري.

من الجدير بالذكر أنه لطالما عبر مستخدمي واتساب عن رغبتهم في استخدام التطبيق عبر أجهزة أخرى غير الهاتف الأساسي، منذ عدة سنوات، وكان رد الشركة أن هذا الأمر من الصعب القيام به بسبب تكنولوجيا التشفير طرف إلى طرف.

ومع التحديث الكبير الذي قامت به ميتا في إمكانية استخدام التطبيق عبر الويب أو تطبيق لجهاز سطح المكتب بنظام ويندوز، فإن احتمالات وصول ميزة الاستخدام من عدة أجهزة في نفس الوقت، مرتفعة وقد تكون أقرب من أي وقتٍ مضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى