أخبار تقنية منوعةابتكارات

سوار ذكي يمكن مستخدمي ساعة أبل من إجراء مكالمات الفيديو

كشفت شركة Wristcam عن منتج جديد يمكن ارتدائه في اليد والتوصيل مع ساعة شركة أبل الذكية من أجل اجراء مكالمات الفيديو بطريقة تشبه خدمات Face Time التي تقدمها أبل.

تنافس أبل بقوة في سوق الساعات الذكية الجديدة من خلال منتجات بمواصفات جيدة ولكنها لا تأتي بكاميرا من أجل استخدامها في مكالمات الفيديو أو الأشياء من هذا القبيل.

وسلط تقرير لموقع Mac Rumors الضوء على منتج شركة Wristcam الذي أعلنت عنه مؤخرًا، وقامت بإعداده للعمل على سد احتياجات المستخدم في ساعة أبل الذكية.

ساعة أبل الذكية

كيف تعمل مع ساعة أبل

المنتج عبارة عن سوار يمكن توصيله مع Apple Watch واجراء توصيل لنقل البيانات باستخدام اتصال Wi-Fi أو بلوتوث، واستغلال الكاميرا المتواجدة في الواجهة مع توجيهها للمستخدم فقط من خلال رفع اليد والنظر في الشاشة، من أجل اجراء مكالمات فيديو عبر خدمات Face Time وغيرها من خدمات الاتصال بالفيديو.

وعن مواصفات المنتج نفسه، فهو سوار مع كاميرتين صغيرتين، الأساسية في الخلف بدقة 8 ميجا بكسل وهي تقدم إمكانيات التقاط الصور مباشرة من خلال الساعة، والثانية في الواجهة أو يمكن اعتبارها سيلفي بدقة 2 ميجا بكسل وهي تلك التي تستخدم في مكالمات الفيديو.

وبالنظر إلى أن ساعة أبل مع مواصفات لمساحة التخزين الداخلية الصغيرة، فإن سوار WristCam يقدم مساحة تقول الشركة أنها تمكن المستخدم من التقاط ما يصل إلى 2000 صورة أو تسجيل فيديو من خلال كاميرا 8 ميجا بكسل يصل إلى ساعة كاملة، قبل التقدم لنقل تلك البيانات وتفريغ المساحة مرة أخرى.

ومن الجانب البرمجي، فإن ساعة أبل الذكية تقدم بالفعل إمكانية اجراء المكالمات الصوتية من خلال الاتصال المباشر أو عبر Face Time وهذا أمر طبيعي بسبب عدم تواجد كاميرا في الساعة، وهي المشكلة التي عملت WristCam على حلها بتوفير منتج خارجي.

يُشار أيضًا إلى أنه يمكن اجراء مكالمات الفيديو، من ساعة إلى أخرى أو من الساعة إلى آيفون، يتعين على كلا الجهازين تواجد التطبيق الرسمي للسوار WristCam.

في النهاية، أكدت الشركة أن السوار يمكن شرائه فقط عبر المتجر الرسمي مقابل 299 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى