أبل تحقق إيرادات قياسية في بداية 2022.. ستوزع جزء من الأرباح لهؤلاء

كشفت شركة أبل عن نتائج أعمال الربع الثاني من العام المالي التابع للشركة، والأول من العام 2022 الجاري، في الفترة بين يناير ومارس، والتي سجلت خلالها إيرادات قياسية في تاريخ الشركة الأعلى قيمة في العالم.

كانت أبل قد كشفت عن عدة أجهزة في الربع الأول من العام 2022 الجاري، إذ أطلقت الشركة هاتف آيفون SE الجيل الثالث، وجهاز آيباد اير جديد بالإضافة إلى جهاز ماك ستوديو وبعض الخدمات الأخرى.

ووفقًا لبيان الشركة، فإن الربع الثاني من العام المالي للشركة والذي انتهى بنهاية يوم 26 مارس، تمكنت من جمع إيرادات قياسية بلغت 97.3 مليار دولار، بزيادة 9% عن الفترة نفسها من العام الماضي 2021.

أجهزة أبل

حديث رئيس أبل

وخرج تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل للحديث عن الإيرادات القياسية في مؤتمر صحفي عن بُعد، أكد خلالها أن استمرار تقدم الشركة في المبيعات وكسب مزيد من المستخدمين الجدد، يؤكد أنها تسير على الطريق الصحيح لأهداف واضحة.

وقال: “النتائج القياسية لهذا الربع هي شهادة على تركيز أبل الدؤوب على الابتكار، وقدرتنا على إنشاء أفضل المنتجات والخدمات في العالم”.

“يسعدنا أن نرى استجابة العملاء القوية لمنتجاتنا الجديدة، بالإضافة إلى التقدم الذي نحرزه لنصبح سباقين في اتفاقية الحفاظ على المناخ بمنتجات أقل تسببًا لانبعاث الكربون عبر سلسلة التوريد ومنتجاتنا بحلول عام 2030”.

“نحن ملتزمون، كما هو الحال دائمًا، بأن نكون من أسباب الخير في العالم – سواء فيما نبتكره أو فيما نتسبب به”.

تيم كوك
تيم كوك

ومن المثير للاهتمام في تقرير أبل، ما أكدت عليه المدير المالي للشركة، لوكا ميستري، أن قسم الخدمات في الشركة قد سجل رقمًا قياسيًا على الأطلاق في الإيرادات التي جمعها خلال الأشهر الثلاث السابقة، ما يعكس العمل الصحيح على عدة اتجاهات.

في حين استمرت الإيرادات من مبيعات الأجهزة التابعة للشركة والمنتجات المنزلية والملحقات، في النمو بوتيرة إيجابية، لذلك كانت المحصلة إيرادات قياسية غير مسبوقة.

وبعد الإعلان الرسمي عن إيرادات الربع سنوية، حققت الشركة زيادة في قيمة أسهمها بواقع 1.52 دولار مباشرة وارتفعت حتى 7.07 دولار بواقع 4.52% عند ساعات الإغلاق، لتصل قيمة السهم إلى 163.64 دولار.

كما أكدت الشركة أنها ستقوم بتوزيع 0.23 دولار على كل سهم من المساهمين في الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى